آخر الاخبار

مشهد مفاجئ وغير مسبوق.. سيول تتدفق في الربع الخالي وخبير متخصص في الأرصاد يوضح الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين

الاثنين.. الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي

السبت 13 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - عبدالرحمن واصل
عدد القراءات 3311

قال المهندس هشام شرف عبدالله وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس أمناء جائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي أن الوزارة ستعلن أسماء الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي يوم الاثنين القادم.

وأكد الوزير شرف في بلاغ صحفي "إن اللجنة العلمية للجائزة استكملت الإجراءات القانونية المطلوبة حيث تمت عملية فرز نتائج الجائزة بإشراف محكمين من جامعات عربية ومحلية، وتحملت اللجنة العلمية ولجان التحكيم مسؤولية الأمانة العلمية التي أنيطت بها لتحكيم البحوث المتنافسة في هذه الدورة، ووقفت كل لجنة بمسؤولية وموضوعية أمام كل عمل معروض عليها وجرى التقييم بسرية ووفقاً لأسس ومعايير واضحة وشفافة.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي "إن جائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي تسهم في تطوير العملية التعليمية والبحثية ودعم الاستراتيجيات التنموية لليمن, وتمكن الباحثين المتميزين من المشاركة الفاعلة في إيجاد حلول للإشكاليات التنموية, وتشجع الكفاءات العلمية على مواكبة التقدم السريع لمختلف مجالات العلوم والتقانة، ودفعهم إلى الإبداع والابتكار وتطوير البحث العلمي وتوجيهه نحو إيجاد حلول ومعالجات لقضايا المجتمع اليمني والإسهام في إرساء قاعدة قوية للبحوث العلمية في اليمن .

وأضاف شرف " ان الإعلان سنويا عن الجائزة وانتظام دوراتها وتطوير اجراءتها وتوسيع مجالاتها يساهم في تشجيع البحث العلمي والدفع به نحو خدمة قضايا التنمية الشاملة في المجتمع، فضلا عن أهمية عملية تكريم الفائزين سنويا الذين يمثلون العقول المبدعة والفكر المتميز وإبرازهم لتعريف المجتمع بانجازاتهم العلمية الرائدة.

مشيرا إلى اليمن بحاجة إلى الاهتمام والدعم والتنسيق في مجال البحث العلمي بكل مجالاته وربطه بخطط التنمية .

من جانبه أكد الدكتور عدنان ناشر أمين سر جائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي "ان الجائزة تشرف عليها لجنة علمية برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر وعضوية ستة من الأساتذة من ذوي الخبرة والاختصاص العلمي من مختلف الجامعات والتخصصات.

وقال " ان اللجنة تقوم بتعيين لجان التحكيم للجائزة من ذوي الخبرة والتخصصات المختلفة لإبداء الرأي العلمي في مدى صلاحية الأعمال المقدمة لنيل الجائزة ، وتعيين محكمين متخصصين، بحيث يتولى تحكيم كل محور من محاور الجائزة المعلن عنها ثلاثة محكمين (اثنان من اليمن وواحد من الخارج)ويكون الأعضاء بدرجة أستاذ من ذوي الخبرة المتميزة في مجال اختصاصاتهم المشهود لهم بالدقة والنزاهة.

وأشار الدكتور ناشر إلى أن التحكيم يتم وفقا للأسلوب العلمي في تحكيم وتقويم الأبحاث العلمية، والتزام الباحث بأصول البحث العلمي ومنهجيته،وجدية البحث، ومدى مساهمته في الإضافة للعلم والمعرفة.

اكثر خبر قراءة طلابنا