تصفيات كأس آسيا: اليمن تلاقي قطر والبحرين،، والسعودية تصطدم بالصين والعراق

الثلاثاء 09 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 05 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 9714
 

أسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 لكرة القدم ،التي تستضيفها استراليا عن وقوع المنتخب اليمني في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات قطر والبحرين وماليزيا، وسيصطدم المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة بمنتخبات العراق والصين واندونيسيا.

وقد صنفت المنتخبات وفق نتائجها في تصفيات ونهائيات البطولة السابقة فجاءت أوزبكستان وإيران والأردن وقطر والعراق في المستوى الاول، والصين والبحرين وسوريا والإمارات والكويت في الثاني، والسعودية واليمن وعمان وتايلاند وفيتنام في الثالث ولبنان واندونيسيا وهونغ كونغ وسنغافورة وماليزيا في الرابع. يتأهل أول وثاني كل مجموعة الى النهائيات في 2015 فضلا عن أفضل منتخب يحتل المركز الثالث، علما بان التصفيات تنطلق في فبراير 2013.

وتنضم المنتخبات الـ 11 المتأهلة الى اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في النسخة الماضية اليابان حاملة اللقب واستراليا الوصيفة وصاحبة الضيافة وكوريا الجنوبية الثالثة فضلا عن كوريا الشمالية بطلة كأس التحدي عام 2012 اضافة الى بطل كأس التحدي عام 2014. وكانت اليابان توجت بطلة للنسخة الأخيرة التي اقيمت في قطر مطلع عام 2011 بفوزها على استراليا في المباراة النهائية.

نتائج القرعة:

المجموعة الأولى: الأردن، سوريا، عمان، سنغافورة

المجموعة الثانية: إيران، الكويت، تايلاند، لبنان

المجموعة الثالثة: العراق، الصين، السعودية، اندونيسيا

المجموعة الرابعة: قطر، البحرين، اليمن، ماليزيا

المجموعة الخامسة: أوزباكستان، الإمارات، فيتنام، هونغ كونغ.