هلال: 40 مدرسة للعاصمة للقضاء على الازدحام .. ومنح للاوائل لتعلم اللغة الانجليزية

الإثنين 08 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - عبدالرحمن واصل
عدد القراءات 4823
 

كرم وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول ومعه أمين العاصمة عبد القادر علي هلال اليوم 56 طالبا وطالبة من أوائل الجمهورية بأمانة العاصمة للمرحلتين الدراسيتين " أساسي، ثانوي " للعام الدراسي 2011/ 2012م.

وفي حفل التكريم الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للإمتحانات الدكتور عبدالله الحامدي ، أعرب الوزير عبدالرزاق الاشول عن بالغ شكره للمعلمين والمعلمات وأولياء الامور ولكل من اسهم في تميز وإبداع هؤلاء الطلاب ، مؤكداً حرص الوزارة على الارتقاء بالعملية التعليمية سيما في امانة العاصمة وذلك من خلال بناء شراكة اساسية مع قيادة السلطة المحلية تسهم في تحسين البيئة التعليمية بكل مكوناتها بالإضافة إلى تخصيص 20 مليون يورو من ألمانيا لبناء وترميم مدارس الامانة بما يسهم في القضاء على ظاهرة الازدحام في الفصول الدراسية وتأسيس مجلس تعليمي وكذا مجلس الموهوبين والمبدعين.

من جانبه أكد أمين العاصمة عبد القادر هلال أن الاهتمام بالتعليم الأساسي هو أساس تقدم ونهوض الشعوب وتطورها، مهنئاً الطلاب والطالبات الأوائل بهذا النجاح الذي جسد اسم العاصمة صنعاء على مستوى اليمن في عدد الأوائل ، وبارك لكل أولياء الامور الذين سعوا من اجل وصول أبناءهم إلى هذا التفوق والمراكز العليا ، مثمنا دور المدرسين والمدرسات المخلصين الذين عرفوا واجبهم تجاه أبناءهم الطلاب .. معلنا إهداء الاوائل منح لتعليم اللغة الإنجليزية على نفقة المجلس المحلي للعاصمة.

وقال هلال " نحن في المجلس المحلي للعاصمة صنعاء ووزارة التربية والتعليم سنعمل سويا في بناء 40 مدرسة من 36 فصل دراسي للقضاء على الازدحام والفترة المسائية ، إلى جانب الشراكة مع المجتمع في الغرفة التجارية ورجال الاعمال ومنظمات المجتمع المدني والمانحين لنفتتح هذا العام كل المعامل الثانوية في العاصمة وتزويد المدارس بالوسائل التعليمية اللازمة بالإضافة إلى إنشاء المجلس الأهلي ".

ولفت أمين العاصمة إلى أنه سيتم خلال العام الجاري تأسيس وافتتاح مدرسة المتفوقين " جمال عبد الناصر " وفق المعايير الدولية العلمية في إدارتها ومدرسيها ومعاملها ولوازمها ، التي ستنافس العاصمة صنعاء من خلالها على مستوى الوطن فضلا عن المنافسة على المستوى الإقليمي .. مبينا أن المجلس المحلي سيعمل على إنشاء مشروع استثماري من أجل تمويل هذه المدرسة .

وأكد هلال اعتماد الميزانية المعلنة من مكتب التربية بالأمانة لقيام دوري تنافسي في إطار المديرية وبين المديريات ليتم التنافس بعدها بين العاصمة ومحافظات الجمهورية في مسابقات ثقافية ورياضية وتربوية تعليمية ، فضلا عن التنافس في إطار المديرية من خلال سلامة المبنى وحسن الادارة وانضباط العملية التعليمية إلى جانب التنافس.

بدوره أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي الى أنه سيتم تكريم 17 طالب وطالبة من أوائل الجمهورية في الثانوية العامة بجهاز لابتوب و 36 طالب وطالبة من المرحلة الأساسية بمبالغ سخية ، إلى جانب تكريم 3 مدارس بأمانة العاصمة الأكثر تميزاً وتفوقاً وحصولها على عدد كبير من الأوائل على مستوى الجمهورية .

فيما أكدت كلمة الطلاب الأوائل التي ألقتها الأولى على مستوى الجمهورية في القسم الأدبي الطالبة ريم السامعي ، أن العلم هو نور للعقل وسراج القلب وبالعلم نرتقي بوطننا ومجتمعنا ونتخلص من كل أفكار الجهل والظلام والتخريب ونقضي على الارهاب.

داعية الجميع في هذا الوطن إلى ترك السلاح وتناسي الأحقاد والخلاف وتوحيد الصفوف والمحافظة على الوحدة المباركة والعيش بسلام وتسامح القلوب وأن تشق الحكمة اليمانية طريقها في يمن الحكمة .

 
اكثر خبر قراءة طلابنا