جامعة الجزائر تمنح الباحث منير الوصابي درجة الماجستير

الإثنين 08 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس ـ صنعاء
عدد القراءات 4030

منحت جامعة الجزائر الباحث منير الوصابي على درجة الماجستير في العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير ..
 وقد أقرت لجنة المناقشة منح الباحث تقدير حسن ( وهو من أعلى التقديرات الممنوحة للطلاب في الجامعة ) وذلك عن رسالته الموسومة بـ( دور أنظمة الجودة في تحسين أداء المرافق الصحية في اليمن – دراسة حالة مستشفى 48 النموذجي ).
تطرق الباحث فيها لواقع جودة الخدمات الصحية في القطاع الصحي اليمني وأهمية تطبيق نظم وبرامج الجودة ومعايير الاعتماد في إصلاح القطاع الصحي من خلال التعرض لتجربة مستشفى 48 النموذجي في هذا المجال وقد نوه الطالب بجودة خدمات هذا المستشفى على أمل أن تحذوا بقية المرافق الصحية العاملة في اليمن حذوه.
وقد خرج الباحث بمنظومة متكاملة من الحلول التي من شأنها القضاء على المشاكل والسلبيات ومعالجة الاختلالات التي يعاني منها النظام الصحي في اليمن.
هذا وقد أشادت لجنة المناقشة بما توصل إليه الباحث من نتائج وتوصيات تلامس الواقع وتترجم هموم المريض اليمني وتفي بتطلعاته في الحصول على خدمات صحية ذات جودة عالية.
الجدير ذكره أن لجنة المناقشة قد تكونت من السادة الأساتذة التالية أسماؤهم:
د / محمد بويهي        رئيساً
د / مراد زايد          مقرراً
د / يوسف بومدين       عضواً
د / أمير جيلالي        عضواً
د / أورزيق إلياس       عضواً
وقد حضر المناقشة سعادة سفير اليمني في الجزائر جمال عوض والقنصل علي الجوفي والملحق المساعد للشئون المالية عبده سيف والملحق الإعلامي فيصل الخالدي والملحق المالي عبدالسلام نعمان بالإضافة إلى جمع من الباحثين والأكاديميين.

اكثر خبر قراءة طلابنا