آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

الدكتوراه مع مرتبة الشرف وبراءة اختراع لباحث يمني في سوريا

الأحد 07 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 08 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 6607

حصل الباحث اليمني وائل مصطفى علي شكري (مبعوث جامعة عدن) على درجة الدكتوراة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف من كلية العلوم بجامعة دمشق في اختصاص فيزيولوجيا "الغدد الصم"، وكان موضوع الرسالة عن داء السكري.

تألفت لجنة الحكم من الأساتذة التالية أسمائهم: الأستاذ الدكتور صبحي البحري عميد كلية الطب البشري جامعة دمشق ،عضوا ومشرفاً، الأستاذ الدكتور حسين أبو حامد أستاذ الفيزيولوجيا بكلية طب الأسنان، رئيساً، الأستاذ الدكتور ماهر قباقيبي رئيس جامعة الرشيد، عضواً، الأستاذ الدكتور منى الزين أستاذة فيزيولوجيا الغدد الصم،عضواً، الأستاذة الدكتورة زينب العرفي أستاذة الغدد الصم والسكري بكلية الطب البشري، عضواً.

حضر جلسة النقاش العلنية باحثون ومختصون ولفيف من الطلبة اليمنيين والعرب. حيث أشادت لجنة الحكم بسلاسة الرسالة ورصانتها وأنها تمثل اضافة الى حقل الاختصاص.

واوضحت جامعة عدن ان الطالب نفذ الدراسة في مختبرات كليات الطب البشري والصيدلة والتقانة الحيوية ومخابر البحوث الوراثية في جامعة دمشق، وكان الباحث قد نشر أربعة أبحاث أثناء دراسته وله مشاركات في مؤتمرات دولية، وحصل الباحث على براءة اختراع لعقار مضاد للسكري.

اكثر خبر قراءة طلابنا