طلاب جامعة تعز يتظاهرون مطالبين بانهاء عسكرة الجامعة

الإثنين 01 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - محمد الحذيفي
عدد القراءات 2451

نفذ طلاب جامعة تعز اليوم وقفة احتجاجية إمام بوابة الجامعة للمطالبة بانهاء عسكرة الجامعة وخضوع العملية التعليمية للمؤسسية المتخصصة القائمة على الاستقلال الإداري والمالي وتصحيح العملية التعليمية.

كما طالبوا في الوقفة الاحتجاجية التي أسموها بـ "يوم غضب الجامعة" - ووسط تواجد أطقم عسكرية تابعة للأمن العام في حرم الجامعة - بالعديد من المطالب المتمثلة برؤية مستقبلية للإصلاح الجامعي على مستوى الجامعات اليمنية، وإبعاد السلك التعليمي الجامعي عن الفعل السياسي والحزبي، والعمل على إصلاح المرافق التعليمية بالجامعة كالمباني والمعامل وتوزيع الكادر الأكاديمي المؤهل وفقا لمعايير التعليم العالي.

شارك في الوقفة الاحتجاجية موظفو الهيئة الإدارية بالجامعة للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية، والمطالبة بعملية التدوير الوظيفي وإقالة الفاسدين من قيادة الجامعة.

نبيل الشجاع احد طلبة كلية الهندسة قال: إن هذا التجمع يأتي في ظل المطالبة بالعديد من الطالب وابرزها عدم تسييس العملية التعليمة، وطالب الشجاع بإقالة "الفاسدين" من قيادة الجامعة، واصفا الجامعة بأنها أول المرافق الحكومية بالفساد.

أستاذ علم الاجتماع بجامعة تعز الدكتورة ألفت الدبعي والتي احتشدت مع الطلبة في يوم الغضب الجامعي، قالت: دعا الطلبة لهذه التظاهرة للمطالبة بتحقيق العديد من المطالب وتصحيح العملية التعليمية، مشيرة إلى تخاذل بعض أستاذة الجامعة في الانضمام للطلبة بسبب المماحكة السياسية التي أنهكت الجامعة ومكوناتها.

ودعت الطلبة في وقفتهم الى هبة طلابية في بداية العام الجامعي ضمن برنامج التصعيد لتحقيق أهداف الطلبة وإحالة الفاسدين الى القضاء.

اكثر خبر قراءة طلابنا