آخر الاخبار

حضرموت تكرم طلابها وطالباتها الأوائل

الإثنين 24 سبتمبر-أيلول 2012 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - ناصر المشجري
عدد القراءات 3001

كرّم مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت يوم الأحد 23/9/2012، 169 طالباً وطالبة تفوقوا في إمتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2011-2012م وكذا كوكبة من قيادات العمل التربوي وادارات المكاتب والمصالح الحكومية والمدارس التي يدرس بها الطلاب المتفوقون بحضور ورعاية د. عبدالرزاق الأشول وزير التربية والتعليم والأستاذ خالد الديني محافظ محافظة حضرموت رئيس المجلس المحلي.

 وحصل الطلاب والطالبات المكرمون على أجهزة كمبيوتر مقدمة من السلطة المحلية بالمحافظة والمهندس عبدالله بقشان رئيس أمناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية بمحافظة حضرموت.

 و في الحفل الذي اقيم على قاعة مركز بلفقية الثقافي بالمكلا، قال الدكتور عبد الرزاق الأشول وزير التربية والتعليم إن حضرموت عودتنا دائماً بأن تكون معيناً لا ينضب ورائدة بين محافظات الوطن في الفن والعلوم والمعرفة بما حققت من درجة مشرفة هذا العام بوجود خمسة من طلابها وطالباتها بين العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية في امتحانات شهادة التعليم الأساسي والثانوي للعام الماضي وهم يستحقون منّا أن نكون بينهم اليوم لنشاركهم فرحتهم ، داعياً كافة الطلاب إلى التنافس الشريف فيما بينهم.

 من جانبه ألقى محافظ المحافظة خالد الديني كلمة قدم فيها تهانئ وتبريكات السلطة المحلية للمتفوقين الأوائل، ودعا فيها كل الخيرين وشرائح المجتمع في محافظة حضرموت إلى الحرص على استقرار العملية التعليمية هذا العام قائلاً إن ذلك فيه مصلحة الجميع.

 كما تحدث في الحفل الفني والتكريمي الأستاذ جمال سالم عبدون المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بقوله إن ماتحقق لأبنائنا الطلاب والطالبات بتحقيقم مراتب مشرفة في الإمتحانات الأساسية والثانوية لم يكن ليتحقق إلا بتعاون الخيرين وتكاتف الجميع ودعم المؤسسات ورجال الأعمال في المحافظة وإخلاص وتفاني الإدارات التربوية والمدرسية والمعلمين الذين يعملون بصمت وبكفاءة في الميدان على مستوى مديريات المحافظة.

 وأعلن في كلمته عن دخول 21مدرسة جديدة موزعة بين القطاع الحكومي والأهلي لتحسين العملية التعليمية ورفع جودة التعليم.

 ألقيت في الحفل كلمة عن الطلاب المكرمين ألقاها نيابة عنهم الطالب أحمد محمد سالم قطن الفائز بالمركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية والأول على مستوى محافظة حضرموت من مدرسة المكلا النموذجية شكر فيها كل من قدم لهم الدعم للحصول على هذه المراكز المتقدمة وتعهد فيها بأن يواصل مع بقية زملائه الطلاب النجاحات وتشريف محافظة حضرموت في كل المراحل الدراسية.

حضر فعاليات الحفل الفني والتكريمي الذي تخللته فقرات فنية معبرة قدمها أطفال وزهرات مدرستي الإمام علي بن أبي طالب وخالد بن الوليد للتعليم الأساسي بالمكلا وبراعم روضة 14أكتوبر بالشحر، المهندس عوض السقطري وزير الثروة السمكية ووكلاء محافظة حضرموت ومديرو عموم مكاتب الوزارات والمديريات والمهندس عبدالله بقشان رئيس أمناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية وحشد كبير من الشخصيات الإجتماعية وأوليا أمور الطلاب المكرمين. 

اكثر خبر قراءة طلابنا