موقع ابن اليمن يقيم حفل استقبال للطلاب الجدد في المركز الثقافي بالقاهرة

السبت 22 سبتمبر-أيلول 2012 الساعة 12 مساءً / مطهر محمد الريدة – القاهرة
عدد القراءات 3653


اقام موقع ابن اليمن (موقع الطلبة اليمنيين بالخارج ) اليوم في مقر المركز الثقافي اليمني بالقاهرة حفل استقبال الدفعة الجديدة من الطلاب والطالبات المبتعثين من وزارة التعليم العالي للدراسة في الجامعات المصرية للعام الجامعي 2012/2013م ، وسط حضور طلابي كثيف .
بدء الحفل بالنشيد الوطني كما تليت آيات من الذكر الحكيم بعدها القي الاستاذ الدكتور / قائد الشرجبي المستشار الثقافي بسفارتنا بالقاهرة كلمة عبر فيها سعادته البالغة بحضوره في حفل استقبال الطلاب الجدد ، وكذا الاستقبال في المطار .
كما أشار إلى أن موقع ابن اليمن يعتبر الشريك الأساسي للملحقية الثقافية بالقاهرة ، مؤكدا أن الملحقية تعتمد على الموقع اعتماد كبير في تقديم خدماته للطلاب الدارسين في مصر.
ووجه الشرجبي في كلمته للطلاب الجدد بأنهم ألان في أولى خطواتهم العلمية للوصول إلى الهدف الأساسي في التحصيل العلمي ، والعودة إلى اليمن لخدمة الوطن ، بالإضافة إلى الاهتمام في الأول والأخير بالتحصيل العلمي وبالأخلاق الفاضلة التي تربى اليمنيون عليها ، مؤكدا على العمل على التثقيف الشخصي في كل المجالات بجانب التحصيل العلمي .
كما وجه الشكر في ختام كلمته لإدارة موقع ابن اليمن على تنظيم هذا الحفل لزملائهم الطلاب الجدد مؤكداً أن موقع ابن اليمن على مدى تاريخه لم يكن منه الا كل الخير والفائدة لجميع الطالب اليمنيين الدارسين في مصر
وفي كلمة مدير موقع ابن اليمن الدكتور / علي السودي تقدم بالشكر للأستاذ الدكتور قائد الشرجبي الملحق الثقافي على الاهتمام والرعاية بالطلاب في كل المناسبات وفي كل قضايا الطلاب ، كما قدم الشكر للاستاذة / عائشة العولقي مديرة المركز الثقافي اليمني بالقاهرة ، كما رحب بالطلاب الجدد بين اخوانهم وزملائهم الطلاب .
معتبراً أن هذا الحفل هو أفضل نتيجة يمكن ان توصف بمناسبة ذكرى ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر المجيدتين ، واصفاً أن الثورة قامت على الظلم والجهل فلابد من التركيز على بناء الأجيال وبناء المستقبل بالعلم ، فوصول الطلاب الجدد وابتعاثهم هو ثمرة هذه الثورات لصناعة مستقبل افضل لليمن .
كما أشار السودي إلى أن موقع ابن اليمن وجميع الطلاب في خدمة زملائهم الجدد كما عبر عن أنه يشد على أيديهم في التحصيل العملي الجاد
وقد ألقى الطالب / حمزه الحميري كلمة الطلاب القدماء مرحبا بزملائه الجدد , مؤكدا أن ترك الأهل والأقارب والوطن لابد له من ثمار وهو بناء مستقبل الوطن وبنائه.
كما ألقى احد الطلاب الجدد كلمة عبر فيها عن سعادته البالغة بالاستقبال والترحيب بهم بهذا الشكل الغير متوقع كما شكر بالنيابة عن كل زملائه الأستاذ الدكتور قائد الشرجبي الملحق الثقافي بالقاهرة وكذلك موقع ابن اليمن على كل ما قدموه لهم من ترحاب وخدمات وتسهيل مهامهم في الطريق العلمي الذي يستعدون له ، متمنيا من الله أن يكونوا عند حسن الظن بهم لليمن ولزملائهم .
وفي ختام الحفل تم تكريم الأستاذ الدكتور / قائد الشرجبي من قبل أدارة موقع ابن اليمن على كل ما يقدمه من تسهيل وتعاون لخدمة الطلاب الدارسين في الجامعات المصرية المختلفة
تخلل الحفل العديد من الأناشيد الترحيبية والدينية والفنية المختلفة من المنشدين المبدعين مجاهد الشهاري ، ومحمد صالح الشراعي.

اكثر خبر قراءة طلابنا