صباح السبت .. منتخب اليمن للناشئين يواجه الكويت في مستهل نهائيات كأس آسيا

الجمعة 21 سبتمبر-أيلول 2012 الساعة 10 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 11221
 
 

يبدأ المنتخب اليمني لناشئي كرة القدم مشواره في نهائيات كأس آسيا للناشئين التي تستضيفها العاصمة الإيرانية طهران بمواجهة نظيره الكويتي في الساعة 11,30 صباح غد السبت بتوقيت اليمن.

ويلعب منتخب الناشئين الذي يقوده المدرب الوطني أمين السنيني ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات، إيران (المستضيف)، الكويت، ولاوس.

ويشارك فيها منتخب اليمن للمرة الرابعة في تاريخه، ويتأهل الثلاثة المنتخبات الأولى في البطولة التي ستقام بمشاركة 16 منتخباً في الفترة 22 سبتمبر – 6 اكتوبر المقبل، إلى كأس العالم للناشئين.

ويواجه المنتخب الوطني في ثاني مبارياته الاثنين القادم منتخب إيران مستضيف البطولة، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة منتخب لاوس الأربعاء القادم، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور ربع النهائي.

واكتفى منتخب اليمن بمعسكر داخلي استعدادا للمشاركة في النهائيات الآسيوية، بعد مشاركته في بطولة كأس العرب مطلع يوليو الماضي والتي سبقها معسكرا إعداديا في العاصمة المصرية القاهرة.

وتأهل المنتخب اليمني للنهائيات بعد تصدره المجموعة الثانية في التصفيات التمهيدية التي جرت نوفمبر الماضي في الكويت وضمت منتخبات الكويت ،الإمارات، باكستان، أفغانستان، وجزر المالديف.

وفي مواجهتهما بالتصفيات فاز المنتخب اليمني على الكويت 2 /1.

من جانبه استعد المنتخب الكويتي للنهائيات بقيادة مدربه الصربي جوران ماتكوفيتش على ثلاث مراحل، الأولى في معسكر القاهرة الشهر الماضي، عاد بعدها إلى الكويت، ولعب مع المنتخب الأردني، وتعادل معه سلبيا، كما خسر أمام منتخب شباب الكويت بنتيجة 3-4. وغادر بعدها إلى الإمارات، حيث أقام معسكراً لمدة أسبوع لعب خلاله مباراتين رسميتين مع المنتخب الإماراتي، خسر في الأولى 2-0، وفاز في الثانية 2-1، ليغادر بعدها إلى المجر، حيث فاز على فريق فاشاش المجري 2-1، وتعادل أخيراً بطهران مع فريق الاستقلال الإيراني سلبيا.

ونقل موقع "كووورة" عن نواف العجمي مشرف المنتخب الكويتي قوله «نحن مستعدون للبطولة، والمعنويات عالية والفريق مكتمل الصفوف، ولاعبونا لديهم من العزيمة ما يجعلهم يدخلون الفرحة على قلوب أهل الكويت، وقد أقمنا معسكرا جيدا ونتمنى تحقيق الأفضل".

وفي اطار المجموعة الأولى تقام غداً مباراة ايران ولاوس ، وفي المجموعة الثانية يواجه العراق عمان،واستراليا تايلاند.

وتقام الاحد مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة حيث يلتقي المنتخب السعودي اليابان بينما تلعب كوريا الجنوبية في مواجهة جارتها كوريا الشمالية ضمن المجموعة الثالثة،في حين يلتقي المنتخب السوري مع الصين،والهند مع اوزبكستان بالمجموعة الرابعة.