آخر الاخبار

وزارة الشباب والرياضة توقع على اتفاقية عمل نظم معلوماتي شامل مع المركز الوطني للمعلومات

الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2012 الساعة 11 مساءً / مأرب برس/ صنعاء - خاص
عدد القراءات 3592





وقعت وزارة الشباب والرياضة ممثلة بوزير الشباب والرياضة معمر الإرياني مع المركز الوطني للمعلومات ممثلا بالقائم بأعمال المدير العام للمركز عبد الكرم الرويشان اتفاقية خاصة لعمل نظام معلوماتي شامل للوزارة في ظل السعي للارتقاء إلى مصاف الدولة اليمنية الحديثة.

وفي اللقاء قا ل وزير الشباب والرياضة: نعتز كثيرا بتوقيع هذه الإتفاقية مع المركز الوطني للمعلومات لإدراكنا بأهمية مثل هذا المشروع وتابع لقد شعرت بحجم المعاناة في وزارة الشباب لما وجدته من نقص في تقنية المعلومات وتأهيل بعض الكوادر وقد بادرت بإطلاق مشروع (لابتوب لكل موظف) لتطوير مهاراتهم وهي فرصة ليقوموا بتطبيق هذا المشروع مع موظفي الوزارة..

ولفت الإرياني إلى أن الشركات الخاصة سبقت الحكومة في هذا المجال ونحن في اليمن بشكل عام نعاني من افتقارنا للمعلومات الالكترونية لهذا كان هدفي منذ توليت وزارة الشباب أن يحصل الجميع على المعلومة رغم معاناتنا من تضخم الهيكل الوظيفي وهو ما يستوجب منا البحث عن خبير لإعادة هيكلة الوزارة بما يلبي متطلبات العمل ويتوافق مع ما يحصل في مختلف دول العالم.

وأكد وزير الشباب أن المشروع الجديد سيكون أحد أهم مرتكزات الوزارة لتطوير الأداء والقدرات والمعلومات وتحسين جودة العمل.

من جهته رحب الأخ عبد الكريم الرويشان القائم بأعمال مدير المركز الوطني للمعلومات بمعالي وزير الشباب والرياضة وقال في مستهل حديثه من المعروف أن كل دول العالم تتمتع بالتواصل الالكتروني وصار لديها قواعد بيانات ومعلومات تساعدهم في اتخاذ القرارات السليمة ونحن من خلال المركز نسعى لربط جميع أجهزة الدولة بشبكة موحدة، لتحليل البيانات والاستفادة منها.

وتابع: أرجو من الجميع إنجاح هذا العمل لبناء المؤسسات الحديثة التي تتواكب مع متطلبات العصر ونشكر وزير الشباب الذي وجدنا فيه شخصية معلوماتية مثقفة.

عقب ذلك تم استعراض أولي للمشروع الذي سيطبق على وزارة الشباب وتضمن العرض نبذة تعريفية عن الشبكة الوطنية للمعلومات وأهداف المركز ومن ثم أهم الأهداف والنتائج والفوائد التي ستحصل عليها وزارة الشباب في مجال تطوير الأداء الإداري والخدمي بتطبيق هذا النظام الذي يأتي تحت شعار (إدارة بلا أوراق) .

حضر اللقاء عبد السلام عاطف وكيل قطاع التخطيط بوزارة الشباب والرياضة والأخ عبد الرحمن الحسني وكيل قطاع الشباب والأخ توفيق الصراحة مدير النظم والمعلومات بوزارة الشباب.