التصفيات الآسيوية: المنتخب الأردني ينعش حظوظه بنقاط استراليا.. وفوز تاريخي للبنان

الثلاثاء 11 سبتمبر-أيلول 2012 الساعة 09 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 4542
 
 

حقق منتخب الاردن لكرة القدم فوزا ثمينا على ضيفه الاسترالي 2-1 في عمان مساء الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل حسن عبد الفتاح (48 من ركلة جزاء) وعامر ذيب (73) هدفي الاردن، وارتشي طومسون (85) هدف استراليا.

وكانت اليابان فازت على العراق 1-صفر في المجموعة ذاتها.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، في حين صعد الاردن الى المركز الثاني رافعا رصيده الى 4 نقاط من 3 مباريات، وهو نفس عدد المباريات للعراق واستراليا وعمان لكن بنقطتين لكل منها.

وفي الجولة الخامسة في 16 تشرين أول /اكتوبر المقبل، تلعب عمان مع الاردن، ويلتقي العراق مع استراليا.

فوز لبناني تاريخي

وفي بيروت حقق منتخب لبنان انتصاراً تاريخياً بعدما تغلب على إيران 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد المدينة الرياضية ، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

وسجل المدافع رضا عنتر هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب اللبناني في الدقيقة 27 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل أوزبكستان مع كوريا الجنوبية 2-2 على ستاد باختاكور في طشقند.

وحافظت كوريا الجنوبية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من لبنان وإيران وقطر، ونقطة واحدة لأوزبكستان.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حيث تلتقي قطر مع أوزبكستان في الدوحة، وإيران مع كوريا الجنوبية في طشقند.