آخر الاخبار

مشهد مفاجئ وغير مسبوق.. سيول تتدفق في الربع الخالي وخبير متخصص في الأرصاد يوضح الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين

الماجستير لخليل الكامل في جراحة الفكين

الثلاثاء 11 سبتمبر-أيلول 2012 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - محمد حسين النظاري
عدد القراءات 2462

منحت كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة درجة الماجستير في جراحة الفم والوجه والفكين للباحث خليل احمد الكامل إثر مناقشة رسالته الموسومة: "تقييم تأثير ماده التينوكسيكام في عمليات بزل وغسيل المفصل الصدغي الفكي".

ومن جملة ما توصلت اليه الدراسة التعرف على أهم المتغيرات في عمليات بزل المفصل الصدغي الفكي ، كما تبين أنه قد يظهر حقن المادة بعد البزل أثراً إيجابياً على معدل الألم وزيادة فتحه الفم والانزلاق الغضروفي للمفصل.

وقد تكونت لجنة الحكم والمناقشة من أ.د صلاح محمد ياسين -أستاذ جراحه الفم والوجه والفكين جامعة القاهرة- عضواً، أستاذ مساعد محمد ضياء زين العابدين - جامعة المنيا عضوا- أستاذ مصطفى كمال عز -جامعة القاهرة مشرفا وعضوا.

ولقي العرض الذي قدمه الباحث، إشادة لجنة المناقشة، وأثنت على مثابرته وجهده وتميزه كما اشادت بمحتوى الرسالة وأوصت بتبادلها بين الجامعات المصرية، لتعميم الفائدة على جميع الباحثين في هذا الميدان. حضر المناقشة عدد من الدارسين اليمنيين بجمهورية مصر العربية.

اكثر خبر قراءة طلابنا