آخر الاخبار

جامعة تعز تختتم المسابقة الرمضانية العاشرة

الثلاثاء 07 أغسطس-آب 2012 الساعة 02 مساءً / مأرب برس – الجمهورية
عدد القراءات 4405
 
 

تختتم جامعة تعز اليوم الثلاثاء فعاليات المسابقة الرمضانية العاشرة للقرآن الكريم والإنشاد الديني والأذان، والتي أقيمت تحت شعار (ربي زدني علماً) برعاية من محافظ المحافظة ورئيس الجامعة، والتي كانت قد انطلقت في الخامس من رمضان.

حيث تسير المنافسات بين المتسابقين في المرحلة الثانية للمسابقة مرحلة الجمعيات والمؤسسات، بعد أن انتهت مرحلة المنافسة الجامعية, حيث أقيمت السبت الماضي التصفيات في فئة الإنشاد الديني والذي تشارك فيه سبع عشرة جمعية ومؤسسة بما فيها جامعة تعز, وقد تقدم للمشاركة 35 منشداً من مختلف الجهات المسابقة الإنشادية.. وأسفرت نتائج المسابقة عن فوز محمد أحمد قائد من جمعية قرانة للتنمية الاجتماعية بالمركز الأول, والمركز الثاني ناله عزي حمود من مدرسة الحسن لتحفيظ القرآن الكريم، فيما المركز الثالث أبو بكر نجيب أحمد من مدارس مكتب التربية والتعليم لتحفيظ القرآن الكريم.

حيث انطلقت منافسات المرحلة الثانية في يوم 12 رمضان, تأهل وفاز في فروع مسابقة المصحف زيد عبداللطيف عبدالله من جامعة العلوم والتكنولوجيا أولاً, ومريم يحيى مقبل من جمعية معاذ العلمية ثانياً, يسرى عبدالله محمد من مدارس الهدى لتحفيظ القرآن الكريم ثالثاً, كما فاز في فئة العشرين جزءاً ولاء صادق سيف من جمعية معاذ العلمية أولاً, وسلطان محمد بن محمد من مدارس مكتب التربية والتعليم لتحفيظ القرآن الكريم ثانياً، مناصفة مع عبدالله منتظر من الجمعية العلمية للبحوث والابتكارات, والمركز الثالث سماح عبدالله محمد من جمعية دروب للثقافة والإبداع.. كما فاز في فرع المقرئ المتميز بالمركز الأول محمد عبدالحكيم هائل من مدارس دار الأرقم, والمركز الثاني مجاهد عبدالله مرشد من جامعة تعز, والمركز الثاني مكرر محمد علي العاقل من جمعية الحكمة اليمانية, والمركز الثالث أحمد عبده يحيى علوان المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه.

كما أعلنت أسماء الفائزين في مسابقة الأذان من ممثلي الجمعيات, وهم: أديب أحمد سيف من جمعية صناع الإرادة أولاً, والثاني مروان شمسان من جمعية الحكمة اليمانية, والثالث عبدالعزيز عبدالولي من جامعة تعز, وتعد جامعة تعز بتأسيسها للمنافسات في مجال الأذان أول الجهات على مستوى اليمن التي تقدم على إضافات هذا النوع من المنافسات إلى أنشطتها ومسابقاتها.. كما سيتم حفل تكريم للفائزين في مرحلتي ال مسابقة يوم الثلاثاء القادم 19 رمضان على قاعة الشهيد الزبيري برئاسة الجامعة.

اكثر خبر قراءة طلابنا