الهلال الاحمر الاماراتي يقيم مأدبة إفطار لـ 200 يتيم بالعاصمة صنعاء

الثلاثاء 31 يوليو-تموز 2012 الساعة 02 مساءً / مأرب برس- صنعاء- جبرصبر
عدد القراءات 3265
 
اقام مكتب الهلال الاحمر الاماراتي باليمن مساء امس الاثنين مأدبة إفطار جماعية لأكثر من 200 يتيماً من الأيتام الذين يكفلهم بصنعاء حضرها امين العاصمة عبدالقادر هلال والمدير التنفيذي لمكتب الهلال خلفان سيف الكندي ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالأمانة وموظفي المكتب وأمهات الأيتام. 

وتأتي هذه الفعالية ضمن البرامج الرمضانية التي ينفذها الهلال الإماراتي في اليمن حالياً، وذلك في إطار حملة "سندهم" الإغاثية المقدمة من الشعب الإماراتي على هيئة تبرعات مالية ومعونات غذائية للشعب اليمني والتي انطلقت بداية يوليو الجاري، وكذا المعونة المقدمة من سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والبالغة 500 مليون درهم واللتان استهدفتا عشرات الآلآف من الاسر الفقيرة في مختلف المحافظات.

الفعالية تخللتها لقاءات تعريفية مع الأيتام وأمين العاصمة والذي قام بتوزيع العديد من الهدايا العينية على الايتام الحاضرين، و اعرب خلال اللقاء عن سعادته في إلتقاء الأيتام مبدياً استعداده لتقديم كل التسهيلات التي من شأنها خدمة الأيتام وتحسين مستوى معيشتهم والإرتقاء بهم وتعزيز دورهم في المجتمع، مشيدا بالدور الإنساني الذي يضطلع فيه الهلال الاحمر الاماراتي داخل اليمن.

وفي نهاية الفعالية اهدى مدير مكتب الهلال الامار اتي درع الهلال الاحمر لأمين العاصمة تقديرا لجهوده في إنجاح البرامج الإغاثية التي ينفذها الهلال في امانة العاصمة والمحافظات.

يذكر ان الهلال الاحمر الاماراتي من أقدم الهيئات الدولية العاملة في اليمن، وتتركز انشطته في كفالة الأيتام والأسر الفقيرة وذوي الإحتياجات الخاصة، اضافة الى اعمال الاغاثة الموسمية والطارئة وكذا تنفيذ المشاريع الإنشائية.

ويصل عدد الحالات التي يكفلها الى عشرة الف حالة، ومن المتوقع ان يتضاعف الرقم خلال الفترة القادمة اتساقا مع توجه قيادة الدولة في الإمارات العربية المتحدة لدعم اليمن في المجالات الإغاثية والإنسانية.