خصروف يفرط في تقدمه بمنافسات الجود ويودع الاولمبياد

الأحد 29 يوليو-تموز 2012 الساعة 03 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 4740
 
 

خرج يوم أمس السبت بطل اليمن والعرب في وزن 60 كجم علي خصروف من منافسات دور الـ32 للجودو ضمن فعاليات الدورة الأولمبية لندن 2012 عندما خسر لقاءه أمام اللاعب سيكاردي من موناكو.

 وعلى الرغم من أن خصروف كان قريباً من حسم المعركة لصالحه بعد البداية القوية التي أظهرها على البساط وضعته في المقدمة حتى نهاية الوقت الأصلي تلقى خصروف إنذارين منح من خلالهما الخصم التعادل لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل، ومع بدء الوقت بدل الضائع استطاع سيكاردي من الضغط على خصروف الذي بدوره لم يكن منه إلا أن يهديه الفوز.

 من جانبه أشاد وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني بالعرض الذي قدّمه علي خصروف رغم الخسارة، وقال: «نتمنّى ألا تؤثر النتيجة عليه، فهو لاعب ذو شخصية رياضية ممتازة وإمكانياته عالية ويستحق الأفضل، وهزيمته لا تعني النهاية، والمستقبل لايزال أمامه، والمشاركات القادمة أكثر، وستكون أفضل بالنسبة له إن شاء الله”.

وذهبت ذهبية الجودو لوزن 60 كجم الى الروسي ارسين جالستيان بشكل مفاجيء بعد أن تغلب على الياباني هيرواكي هيراوكا أبرز اللاعبين المصنفين.

وتغلب جالستيان (23 عاما) صاحب فضية بطولة العالم العام الماضي بنقطة كاملة بعد 40 ثانية فقط من بداية المباراة النهائية.

وكان جالستيان المصنف الرابع تغلب في وقت سابق على الاوزبكي سوبيروف الذي كان يسعى لاضافة الميدالية الذهبية الاولمبية الى لقبيه المتتاليين في بطولة العالم. ولم تحسم مباراتهما الا بعد وقت اضافي.

وحصل مواطنه سوبيروف (25 عاما) صاحب برونزية دورة بكين منذ اربعة اعوام على برونزية ثانية بعد فوزه على الفرنسي سفيان ميلوس. في حين فاز البرازيلي فيليبي كيتاداي بالبرونزية الاخرى بعد فوزه على الايطالي ايليو فيردي.