آخر الاخبار

قراءة في بيان العميد لعكب: حقيقة تمرده على القرارات الرئاسية والخديعة التي برر بها محافظ شبوة فعلته اعترافات جديدة لخلية حوثية تكشف ماذا يحدث في ميناء الحديدة 3 عوامل أدت الى تراجع معدل الأشخاص الذين يعانون انعدام الغذاء في اليمن بأكثر من 20%.. تعرف عليها احاطة جديدة للمبعوث الأممي الخاص باليمن أمام مجلس الأمن ما لا تعرفه عن رشاد العليمي الناصري القديم.. رجل الظل الذي اصبح فجأة رئيسا لليمن في التوقيت الخطأ! العليمي يعقد اجتماعات المجلس الرئاسي بحضور عضو واحد فقط.. أين بقية الأعضاء وما مشروعية القرارات الصادرة عنه؟ مارب برس ينشر قائمة بأسماء اوائل الجمهورية. لطلاب الثانوية العامة الصين تفاجأ الأسوق بخفض غير متوقع للفائدة لدعم اقتصادها صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف عن تفاصيل رسالة ترامب إلى نتنياهو لضم أراض بالضفة الغربية تفاصيل تكشف لأول مرة…. قائد عملية القبض على سيف الإسلام القذافي : كل ما طلبه مني أن أطلق النار على رأسه

الماجستير بامتياز في الرياضيات البحتة للباحث شوقي العليمي من جامعة عين شمس

الأربعاء 18 يوليو-تموز 2012 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - فايز حيدر – القاهرة
عدد القراءات 3242
  
منحت جامعة عين شمس درجة الماجستير بتقدير ممتاز في الرياضيات البحتة تخصص توبولوجي للباحث شوقي أحمد هزاع إسماعيل العليمي وذلك عن رسالته المقدمة لقسم الرياضيات الموسومة بـ: " الفراغات التوبولوجية عن طريق الجريلات والمثاليات " ( Topological Spaces via Grills and Ideals ). 

وفي المناقشة أشادت لجنة الحكم والمناقشة للدراسة على تميز الرسالة في تقديم مدخل جديد لدراسة فراغات القرب عن طريق المثاليات و المثاليات المزدوجة، إضافة إلى تقديم أنواع جديدة من الإحكام المزدوج والذي من أهم تطبيقاته توسيع وتضييق الخلية السرطانية والتحكم في محتوياتها حيث أن الخلية السرطانية بمكوناتها تعتبر فراغا توبولوجيا, فمن خلال مفهوم الداخلية يمكن تصغير الخلية السرطانية حتى تتلاشى.

وأكدت على قدرة الباحث في رسالته حيث أكتشف وجود مدخلين متكافئين لدراسة الخواص التوبولوجية العادية والمزدوجة هما: المدخل الاول عن طريق الجريلات والمدخل الثاني عن طريق المثاليات وأوضح أنه بالإمكان دراسة الخواص التوبولوجية عن طريق مدخل واحد فقط دون اللجو للمدخل الأخر.

وأشارت اللجنة بالمستوى المتميز للرسالة وأعتبرتها إضافة جديدة للمكتبات العربية لما تحتويها من معلومات قيمة، ونتائج متميزة . ووضوح شخصية الباحث وتمكنه من الإلمام بموضوعه باقتدار وتميز. وقدرته على إنجاز الرسالة بوقت زمني قياسي للغاية.

وقد تشكلت لجنة المناقشة والحكم من:

الأستاذ الدكتور علي قنديل سعد إبراهيم أستاذ الرياضيات البحتة – كلية العلوم – جامعة حلوان (مشرفاً ومحكماً ورئيساً

الأستاذ الدكتور أحمد عبد القادر رمضان أستاذ الرياضيات البحتة – وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث – جامعة بني سويف (محكماً)

 الأستاذ الدكتور أسامة عبد الحميد الطنطاوي أستاذ الرياضيات البحتة – كلية العلوم – جامعة الزقازيق (محكماً)

 الأستاذ الدكتور صبحي أحمد علي الشيخ أستاذ الرياضيات البحتة المساعد – كلية التربية – جامعة عين شمس (مشرفاً و محكماً).

حضر جلسة المناقشة العلنية للرسالة أعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضيات وعدد من الباحثين اليمنيين وأصدقاء الباحث وعدد من زملائه العرب واليمنيين.

 
اكثر خبر قراءة طلابنا