آخر الاخبار

قراءة في بيان العميد لعكب: حقيقة تمرده على القرارات الرئاسية والخديعة التي برر بها محافظ شبوة فعلته اعترافات جديدة لخلية حوثية تكشف ماذا يحدث في ميناء الحديدة 3 عوامل أدت الى تراجع معدل الأشخاص الذين يعانون انعدام الغذاء في اليمن بأكثر من 20%.. تعرف عليها احاطة جديدة للمبعوث الأممي الخاص باليمن أمام مجلس الأمن ما لا تعرفه عن رشاد العليمي الناصري القديم.. رجل الظل الذي اصبح فجأة رئيسا لليمن في التوقيت الخطأ! العليمي يعقد اجتماعات المجلس الرئاسي بحضور عضو واحد فقط.. أين بقية الأعضاء وما مشروعية القرارات الصادرة عنه؟ مارب برس ينشر قائمة بأسماء اوائل الجمهورية. لطلاب الثانوية العامة الصين تفاجأ الأسوق بخفض غير متوقع للفائدة لدعم اقتصادها صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف عن تفاصيل رسالة ترامب إلى نتنياهو لضم أراض بالضفة الغربية تفاصيل تكشف لأول مرة…. قائد عملية القبض على سيف الإسلام القذافي : كل ما طلبه مني أن أطلق النار على رأسه

مدرسة الكويت تحصد المرتبة الأولى عن اليمن في مشروع المواطنة بالأردن

الأحد 08 يوليو-تموز 2012 الساعة 05 مساءً / مارب برس - خاص:
عدد القراءات 5235

نظمت مؤسسة تنمية القيادات الشابة " مركز اللغات العالمية للفتيات" مؤتمر صحفي للفريق المشارك بالتحكيم الإقليمي لمشروع المواطنة أمس الاول بالعاصمة الأردنية عمان وبمشاركة ثمان دول عربية " مصر، الأردن، فلسطين، اليمن، السودان، لبنان، المغرب، العراق " وحصلت مدرسة الكويت النموذجية ممثل اليمن والمؤسسة المرتبة الأولى ودرع التميز

وقال جمال القادري مشرف الفريق أن فريقه قدم مشروع "عمالة الأطفال " ماساه طفل " مكونة من أربع لوحات منفصلة حازت إعجاب واستحسان لجنة التحكيم. مشيرا إلى أن اللوحة الأولى تقوم بتحديد ألمشكله وأهميتها وأسبابها وأثارها على المجتمع،والثانية تناقش السياسات العامة للدستور اليمني ومدى فعاليته في معالجه ألمشكله عن طريق ذكر السلبيات والايجابيات وتحديد الفئة المؤيدة والفئة ألمعارضه للسياسة،والثالثة تضع الحلول والسياسات البديلة والمقترحات التي اقترحها الطلاب بأنفسهم ،والرابعة تتضمن خطة العمل التي تشرح كيفيه حل ألمشكله وتطبيق كل الحلول المقترحة.

وأكد الفريق المشارك بتحكيم مشروع المواطنة ي بلاغ صحفي تلقى مأرب برس نسخة منه- على ضرورة تقديم الدعم المعنوي والمادي اللازم لتنفيذ البرنامج ولتشجيع الطلاب على تميزهم بالمشاركات المحلية والدولية والإقليمية .

زأشار الطالب يوسف ألأغبري إلى أن اختيار قضية "عمالة الأطفال" تمت من بين جملة من القضايا المترامية في المجتمع اليمني داعيا كافة مكونات المجتمع بالعمل على الحد ومكافحة عمالة الأطفال شاكرا القيادات الشابة بتذليل الكثير من الصعوبات التي وقفت أمام فريق العمل وكذا الدور الفاعل الذي مكننا بالفوز بدرع التميز .

ومن جانبها قالت نوال دبيس - المدير التنفيذي لمركز اللغات العالمية بتصريح لوسائل الإعلام ان تنفيذ مشروع المواطنة جاء بدعوة من مركز إبداع المعلم برام الله في فلسطين ومؤسسة تنمية القيادات الشابة ممثلة اليمن بهذا التحكيم مشيرتا إلى أن المشروع مر بمراحل مختلفة ابتدأ من تدريب أحد مدربي المؤسسة بمجال المواطنة والهادف لتعرف على كيفية تحديد وتحليل المشاكل والقضايا الموجودة في المجتمع ودراسة السياسة العامة وكيفية تعاطيها مع هذه القضية أو تلك ومن ثم اقتراح سياسات بديلة من ثم تدريب المعلمين والمعلمات في أربعين مدرسة في أمانة العاصمة، وأشارت إلى أن المعلمين والمعلمات قاموا لاحقاً بتدريب ما يقارب 25 طالب وطالبة في كل مدرسة؛ وقد تطرقت المدارس إلى مواضيع مختلفة منها الفقر، والبطالة، وعمالة الأطفال، والتلوث، والتسول، والتدخين، وتدني مستوى التعليم، والعنف الأسري، وحمل السلاح، وجنوح الأحداث، وأوقات الفراغ، وأضرار القات.

وقالت :"إلى أن التحكيم المحلي الذي عقد على مستوى المدارس الأربعين المشاركة بالتعاون مع أمانة العاصمة ووزارة التربية والتعليم ممثلة بمكتب التربية والتعليم بالأمانة، ونوهت إلى ان مدرسة الكويت حصدت المركز الأول في حين حصلت مدرسة ذات البروج على المركز الثاني وحصلت مدرسة خولة بنت الازور على المركز الثالث. وثم الانتقال إلى التحكيم الإقليمي وفازت مدرسة الكويت بالمرتبة الأولى وعلى (درع التميز) ضمن المنافسة التي شملت الثمان الدول التي ينفذ فيها المشروع وهي مصر، الأردن، فلسطين، اليمن، السودان، لبنان، المغرب، العراق.

اكثر خبر قراءة طلابنا