ناشئو اليمن يواجهون المغرب في كأس العرب

السبت 07 يوليو-تموز 2012 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - تونس - محمد الخميسي
عدد القراءات 5156
 
 

يواجه منتخبنا الوطني لناشئي كرة القدم في الساعة (7:45 بتوقيت اليمن) مساء اليوم السبت نظيره المنتخب المغربي في اطار لقاءات المجموعة الثالثة ببطولة كأس العرب المقامة حالياً بتونس.

وتمثل مواجهة اليوم أهمية بالغة لناشئينا لحسم صدارة المجموعة المؤلفة من 3 منتخبات، والتأهل لنصف النهائي دون الدخول في حسابات التأهل في حالة التعادل او الخسارة.

ويملك ناشئون 3 نقاط من فوزهم على المنتخب الجزائر بـ3/صفر في مستهل مشوارهم بالبطولة يوم الاربعاء الماضي.

واستعد لاعبو المنتخب لمباراة اليوم بتمرين مساء أمس على ملعب حمام سوسة لمدة ساعة ركز خلاله الجهاز الفني على بعض الجمل التكتيكية التي سيعتمد عليها المنتخب خلال المباراة خصوصا وان المنتخب المغربي شاهد مباراة منتخبنا الأولى.

وأكد لبيب المهدي رئيس البعثة أن منتخبنا لدية الفرصة لتحقيق انجاز جديد لكرة القدم اليمنية حيث سيخوض مباراة هامة الفوز فيها يؤهله إلى دور الأربعة مباشرة ، مشيرا ان منتخبنا قادر على فعل ذلك إذا قدم اللاعبون مباراة رجولية ونفذوا توجيهات المدرب كما فعلوا امام منتخب الجزائر ، واضاف قائلا : نعمل دائما على توفير

كل ما يحتاجه اللاعبون والجهاز الفني ونحاول ايجاد الحلول لأي شيئ يعوقنا ، وحتى الآن والحمد لله لم نواجه اي مشكلة، موضحا في ختام تصريحه أن رئيس الاتحاد الشيخ أحمد العيسي يتواصل مع البعثة ويطلع على استعداد الفريق وأيضا وجه بصرف مكافآت الفوز للاعبين بعد التغلب على منتخب الجزائر.

وفي تصريح صحفي اكد مدرب منتخبنا الكابتن امين السنيني ان اللاعبين نفذوا المهام المطلوبة منهم في المباراة الأولى امام منتخب الجزائر وتمكنوا من الاستفادة من النقص العددي نتيجة طرد الحارس في النصف الأول من الشوط الأول وتسجيل ثلاثة اهداف في المباراة ، مشيرا إلى أن منتخبنا استعد جيدا لمباراة اليوم امام المنتخب المغربي القوي الذي يوازي الجزائر في القوة ان لم يكن افضل ، مؤكدا في ختام تصريحه أن مشاركة منتخبنا في هذه البطولة هدفها الإعداد للنهائيات الآسيوية في شهر سبتمبر القادم في إيران ، مع ذلك فطموح المنتخب في التأهل عن المجموعة لدور الأربعة موجود .

من ناحية أخرى أدار الحكم الدولي اليمني علي جوف يوم أمس الأول مباراة منتخب ليبيا مع منتخب موريتانيا والتي انتهت بفوز منتخب موريتانيا (2/صفر).

وكانت بطولة كأس العرب للناشئين التي تستضيفها تونس خلال الفترة (2-16) يوليو الجاري انطلقت بمشاركة عشرة منتخبات وزعت على 3 مجموعات الأولى تضم(تونس، عمان، ليبيا ،موريتانيا) الثانية تضم(السعودية ،العراق،السودان) وتضم المجموعة الثالثة ( اليمن ، الجزائر ،المغرب). يتأهل الى نصف النهائي أبطال المجموعات اضافة الى أفضل منتخب يحتل المركز الثاني بين المجموعات.