آخر الاخبار

مشهد مفاجئ وغير مسبوق.. سيول تتدفق في الربع الخالي وخبير متخصص في الأرصاد يوضح الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين

الاتحاد العام لطلاب اليمن: الغاء50% من رسوم الموازي انجاز على طريق تحقيق مجانية التعليم

السبت 30 يونيو-حزيران 2012 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 4442
 
 

صرح مصدر مسئول في الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة صنعاء انه وبعد جهود مضنية وحوارات استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر رافقتها سلسلة من الاحتجاجات الطلابية السلمية , تم التوصل مع رئاسة جامعة صنعاء الى الغاء 50% من رسوم النفقة الخاصة بالدولار وان تدفع على ثلاثة اقساط .

وكان رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وجه اليوم جامعة صنعاء بتخفيض رسوم التسجيل لطلاب "الموازي" وزيادة الطاقة الاستيعابية للملتحقين بنظام النفقة الخاصة في الكليات التطبيقية للعام الجامعي 2012 – 2013.

ونصت توجيهات رئيس الجمهورية بتخفيض الرسوم لطلاب الموازي بنظام النفقة الخاصة بنسبة 50 % للطلاب القدامى و 40 % للمستجدين.

واكد المصدر الطلابي ان هذا الانجاز يعتبر من ثمار التضحيات الثورية لطلبة جامعة صنعاء وتتويجا لنضالات استمرت لسنوات والتي ارتفعت وتيرتها في الأشهر الثلاثة الأخيرة .

واعتبر المصدر ان الغاء 50% جاء وفقا للظروف الحالية وانجاز ايجابي على طريق تحقيق مجانية التعليم وان النضال الطلابي سيستمر حتى تحقيق ذلك .

كما شكر المصدر كافة الطلاب والطالبات على صمودهم وثباتهم ووحده صفهم في سبيل المطالبة بحقوقهم المشروعه وانه سيتم تشكيل لجان طلابية ميدانية متخصصة تراقب مصروفات المبالغ التي سيتم تحصيلها منهم ولزوم صرفها لمايخدم العملية التعليمية من معامل ومواد وكافة تجهيزات البيئة الاكاديمية فضلا عن الخدمات الطلابية .

واختتم المصدر تصريحه بتضامن اتحاد الطلاب بجامعة صنعاء مع طلبة الجامعات اليمنية الحكومية حتى يتم معاملتهم اسوة بجامعه صنعاء في هذا الخصوص.

اكثر خبر قراءة طلابنا