جمعية معاذ بالحديدة تحتفل بتخرج 57 حفاظا وحافظة

الجمعة 29 يونيو-حزيران 2012 الساعة 06 مساءً / مأرب برس -الحديدة / غمدان أبو علي
عدد القراءات 2029
 

احتفلت جمعية معاذ العلمية لخدمة القران الكريم والسنة النبوية بمحافظة الحديدة بتخرج 57 حافظاً وحافظة للقران الكريم من الدفعة السابعة 2012 م .

وفي الحفل الذي حضرة كوكبة من العلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والرسمية القى الأخ / شرف محمد الكحلاني مدير فرع الجمعية بالحديدة هنأ من خلالها الخريجين من حفظة كتاب الله بهذه المناسبة , مشيراً الى أن هدف الجمعية هو نشر حفظ كتاب الله على أوسع نطاق بالمحافظة.

وأشار الكحلاني في كلمته الى أن الاحتفال بتخرج حفظة القران الكريم أمر تحتاج له الأمة لمواجهة التحديات التي تحاك ضدها والتي يتربص بها الأعداء .

ولفت الى أن الجمعية تتبنى العديد من المشاريع من أهمها المراكز القرآنية والحلقات القرآنية والدورات التأهيلية والمراكز الشرعية وبناء المساجد ومسابقات معاذ العامة لحفاظ القرآن الكريم وتوزيع المصحف الشريف , وحلقات تحفيظ السنة المطهرة .. وأشاد بدور فاعلي الخير في دعم حفظ كتاب الله والذي يستمر سنة تلو أخرى مشدداً على أهمية الاهتمام بحفظ كتاب الله.

داعياً الخريجين الى الاسهام في تهذيب النفس وتربية الجيل على حفظ القران الكريم بعيداً عن أية حسابات كما دعا جميع المواطنين إلى حث أولادهم على الالتحاق بمراكز تعليم القرآن الكريم.

من جانبه أشاد الشيخ محمد علي عجلان في كلمته عن المشائخ بالدور الفاعل الذي تقوم به جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية في مجال إعداد وتأهيل حفاظ كتاب الله .

وأكد الشيخ عجلان بأنه يجب على الحافظين والحافظات تجسيد مبادئ القران الكريم سلوكاً وعملاً في الحياة , والابتعاد عن مظاهر التطرف والغلو .

وأشاد بالدور الذي تضطلع به الجمعية من خلال الاهتمام بمجال تحفيظ القران الكريم وخدمة السنة النبوية عبر مخرجات قرآنية سنويا" .

هذا وتم في الحفل تقديم الحفاظ نماذج من قراءآتهم في حفظ القران الكريم الى جانب فقرات الشادية معبرة نالت أستحسان الحضور ,وفي ختام الحفل جرى تكريم الحفاظ بالشهادات والهدايا التشجيعية.