رئيس الحكومة مستاء من تدنى مستوى الطالب اليمني في اللغة العربية

الخميس 21 يونيو-حزيران 2012 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - عبدالرزاق العزعزي
عدد القراءات 2905
 
 

افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة اليوم منشآت الجامعة الدولية اللبنانية والمرافق الخدمية التابعة لها والتي تتكون من ثلاثة مباني كمرحلة أولى، بمدينة صنعاء.

وخلال الحفل الذي حضره ممثلون من الجانب الحكومي والمدني والحزبي في اليمن وممثلون للجامعة اللبنانية؛ ألقى باسندوة كلمة عبّر خلالها عن إعجابه بتصميم منشئات الجامعة والذي تم خلاله مزج الحضارتين اليمنية واللبنانية في قالب واحد..

وقال باسندوة "سألت مهاتير محمد أثناء زيارته مؤخرا لصنعاء عن كيفية تحقيق ماليزيا لذلك النهوض المذهل وما تم إتباعه لانجاز ذلك، فأجاب: بإصلاح التعليم".. معبّراً عن استيائه لما يلاحظه من تدنى مستوى الطالب اليمني في اللغة العربية، معتبراً أن العلم حجر زاوية لأي تطور، ووجه الوزارات المعنية بالتعليم الاهتمام أكثر بالعملية التعليمية، مؤكداً على أن التعليم النوعي هو الكفيل بتخريج شباب قادرين على تحمل مسئولية بناء اليمن الجديد، مشيراً الى أن حكومته ستعمل بكل جهد على بناء اليمن الجديد الذي يحلم به الجميع..

من جانب آخر أعلن عبد الرحيم مراد رئيس مجلس أمناء الجامعة اللبنانية الدولية أن الجامعة ستقوم ببناء منشئات لها في تعز وعدن، موضحاً أن افتتاح المرحلة الأولى بلغ تكلفتها 12 مليون دولار ضمت ثلاثة مباني كل مبنى يشمل ستة طوابق مع معامل ومختبرات ومكاتب إدارية ومرافق خدمية، وتقع على أرض مساحتها 21 ألف متر مربع.

اكثر خبر قراءة طلابنا