الدوري اليمني: اتحاد إب يتصدر وأهلي صنعاء يستعيد نغمة الفوز

الخميس 21 يونيو-حزيران 2012 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - سبأ
عدد القراءات 2941

استعاد فريق اتحاد إب صدارة ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى مؤقتا عندما تعادل مع مضيفه فريق وحدة عدن بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما اليوم في افتتاح الجولة الـ22 من الدوري.

سجلت الأهداف في الدقائق الأخيرة من المباراة حيث تقدم الاتحاد في الدقيقة 87 من عن طريق لاعبه ماجد الجيراني قبل أن يعادل لاعب الوحدة مارسيل صالح النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

بهذه النتيجة رفع اتحاد إب رصيده إلى 40 نقطة متقدما للمركز الأول مؤقتا بانتظار ما ستسفر عنه بقية مباريات الجولة، فيما رفع وحدة عدن رصيده إلى 28 نقطة في مركزه التاسع.

وفي صنعاء تغلب أهلي صنعاء على ضيفه القادم من تعز فريق الطليعة بهدفين دون رد.

سجل هدفي الأهلي جمال القديمي في الدقيقة 15 وعلي النونو في الدقيقة 32 ليقودا فريقهما إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 36 نقطة، فيما توقف رصيد الطليعة عند 30 نقطة في مركزه السابع.

وكان أهلي صنعاء خسر مواجهاته في الجولات الثلاث الأخيرة ما دعا مدربه الأردني محمد اليماني إلى تقديم استقالته عقب خسارة الجولة الماضية من شعب إب لتكلف إدارة النادي المدرب الوطني محمد ثابت بقيادة الفريق فيما تبقى مباريات الدوري.

في سياق متصل عمق شباب البيضاء جراح ضيفه نجم سبأ ذمار عندما تغب عليه اليوم بهدفين دون رد سجلهما مصطفى أمواس في الدقيقة 12، وعبود مبروك في الدقيقة 24.

ورفع شباب البيضاء رصيده بهذا الفوز إلى 27 نقطة متقدما إلى المركز العاشر مؤقتا، فيما بقي رصيد نجم سبأ عند 14 نقطة متذيلا ترتيب الفرق ويقترب من الهبوط الى الدرجة الثانية.

مباريات الأحد

وتستكمل بقية مباريات الجولة الـ22 غدا الجمعة والأحد القادم بأربع حيث ستجد فرق الصدارة نفسها أمام مواجهات سهلة نسبياً.. ويبرز لقاء شعب اب 39 نقطة مع ضيفه شعب صنعاء 25 نقطة، في مباراة لا بديل أمام الشعب سوى الفوز والظفر بنقاطها لتعزيز صدارته.

على الجانب الأخر يسعى حامل اللقب فريق العروبة 38 نقطة عندما يستقبل المترنح أهلي تعز 18، إلى كسب نقاط اللقاء بغية تعزيز طموحاته في رحلة الدفاع عن لقبه.

ويلتقي جريحا الجولة الماضية الشعلة عدن 34 نقطة مع ضيفه القادم من الساحل الغربي هلال الحديدة 31 نقطة.

ووفقا لقرار اتحاد كرة القدم بتأجيل مباراتهما، تقام الأحد القادم آخر مباريات الجولة حين يستضيف شعب حضرموت 28 القادم من عدن فريق التلال 26 نقطة.