باسندوة يفتتح مباني الجامعة اللبنانية الدولية ومرافقها الخدمية

الأربعاء 20 يونيو-حزيران 2012 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - عبدالرزاق العزعزي
عدد القراءات 6232

تحتفل الجامعة اللبنانية الدولية بصنعاء غداً الخميس بافتتاح منشآتها التعليمية ومرافقها الخدمية بشارع الخمسين بأمانة العاصمة.

وأوضح الدكتور رضا يوسف هزيمة رئيس الجامعة اللبنانية الدولية في اليمن في تصريح صحفي أن المباني والمنشآت التي سيفتتحها دولة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة تمثل المرحلة الأولى من مشروع مباني الجامعة الذي يقع على أرض مساحتها 21 ألف متر مربع وتشمل هذه المرحلة ثلاثة مبان تتكون من 6 طوابق مع المعامل والمختبرات والمكاتب الإدارية والمرافق الخدمية من منشآت رياضية وإدارية وخدمية ومساحات خضراء ومواقف سيارات وصالات مفتوحة وغيرها بتكلفة إجمالية تصل 12 مليون دولار.

وأكد رئيس الجامعة اللبنانية الدولية أن تصميم المباني وتنفيذها اعتمد على أحدث المعايير الدولية في مجال بناء وتصميم المنشآت التعليمية الجامعية وبما يتواءم مع متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي.. منوها إلى أن تصميم المباني جمع بين الأصالة والمعاصرة واتخذ مقاربة سياقية من شأنها اندماج المباني ماديا وثقافيا وتاريخيا مع النسيج العمراني لمدينة صنعاء الذي امتزجت فيه أصالة المعمار اليمني بتقاسيمه وقمرياته مع النموذج البيروتي الذي يكتسي سقفه بالقرميد الأحمر.

وأشار الدكتور هزيمة إلى أن الحفل الذي سيقام بالمناسبة سيحضره وزير التربية والتعليم العالي اللبناني الأسبق رئيس مجلس أمناء الجامعة أ/ عبدالرحيم مراد وعدد من أعضاء مجلس الوزراء في اليمن ورجال المال والأعمال وشخصيات اجتماعية وسياسية وممثلين عن السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين بصنعاء وبعض رؤساء الجامعات الحكومية ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات الأهلية في اليمن.

اكثر خبر قراءة طلابنا