مخترعان يمنيان يناقشان اختراعاتهما في جامعات ومراكز بحثية ألمانية

الإثنين 11 يونيو-حزيران 2012 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - سبأ
عدد القراءات 4882
 
 

تلقى المخترعان اليمنيان هاني محمد باجعاله وفهد عبدالله باعشن دعوة رسمية من جامعتين ومركز بحثي بجمهورية ألمانيا الاتحادية لمناقشة اختراعاتهما التي شاركوا بها في المعارض الدولية السابقة وتحصلوا خلالها على ميداليات وجوائز متقدمة.

وأعرب محاف ظ حضرموت خالد سعيد الديني لدى لقائه اليوم في مدينة المكلا المخترعين باجعالة وباعشن عن الفخر والأعتزاز بالمستوى الطيب والنجاحات التي حققها الشباب المخترعين من أبناء محافظة حضرموت في مشاركاتهم في المعارض والملتقيات العربية والدولية مشيراً الى أنهم كانوا خير سفراء في تمثيل الوطن ورفع أسمه عالياً في هذه المحافل الدولية.. داعياً المؤسسات العلمية والبحثية بإيلاء المزيد من الاهتمام برعاية الموهوبين والمبدعين والعمل على تحفيزهم بما من شأنه تنمية قدراتهم وتطوير ابتكاراتهم العلمية ومواصلة عطاءاتهم ونجاحاتهم في هذا المجال .

من جانبهما أوضح المخترعان باجعاله وباعشن أن من بين الاختراعات العلمية التي سيتم مناقشتها خلال زيارتهم لألمانيا التي تمتد لمدة 25 يوماً

الأختراع الذي شارك به ستة من المخترعين اليمنيين من محافظة حضرموت في معرض ألمانيا الدولي للاختراعات في أكتوبر من العام الماضي والمسمى (كابينة الحياة) الذين يرفع نسبة نجاة ركاب الطيران المدني أثناء حوادث وكوارث الطائرات وذلك بتصميم كبائن داخل الطائرة تحمل كل واحدة اثنا عشر راكباً تنفصل تلقائياً أثناء حوادث حريق الطائرات لتصل إلى الأرض بسلاسة وسهولة وبشكل طبيعي لتكون بمثابة قوارب النجاة في البواخر والسفن.

منوهين إلى أن زيارتهما لألمانيا سوف تفتح لهما آفاقاً جديدة من خلال التعريف باختراعاتهما ودراستها والحصول على فرص لتبني واستثمار هذه الاختراعات من قبل الشركات العالمية المصنعة .

اكثر خبر قراءة طلابنا