وزير التربية: ظروف البلد لا تبرر رفع درجات طلاب الثانوية

الإثنين 11 يونيو-حزيران 2012 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس - الجمهورية
عدد القراءات 3426
  


أعلن الدكتور عبدالرزاق الأشول، وزير التربية والتعليم أن الوزارة قد أنهت جميع الاستعدادات الخاصة بامتحان الشهادتين الأساسية والثانوية 

وقال الوزير في تصريح لـ(الجمهورية) عقب الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا للامتحانات برئاسته صباح يوم الأحد بصنعاء: إن الوزارة قامت بتشكيل اللجان المطلوبة لمتابعة جميع الجوانب المتعلقة بالعملية الامتحانية وأصدرت تعميماتها الخاصة بالاستعدادات للعملية الامتحانية لمكاتب التربية بالمديريات.

مشيراً إلى أنه ما تزال هناك بعض التعثرات المتعلقة باستكمال بعض البيانات الخاصة ببعض المتقدمين من الطلاب للامتحانات, لكنه قال: إن عددها لا تتجاوز الألفي طالب، وأضاف قائلاً: إننا سنتجاوز ذلك خلال اليومين القادمين من خلال التواصل مع مكاتب التربية.

مؤكداً أن بعد غدٍ الأربعاء موعد نهائي لاستلام وثائق الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية.. وأوضح الدكتور الأشول أن هناك غرفة عمليات تعمل لمدة أربع وعشرين ساعة لمتابعة استكمال جميع النواقص حتى تكتمل الجاهزية لبدء الامتحانات في وقتها المحدد دون عوائق أو صعوبات.

ونفى وزير التربية والتعليم أن يكون هناك سيناريو لرفع الدرجات بحجة الظروف التي مرت بها البلاد خلال العام الماضي.

مشيراً إلى أنه من غير المستبعد وجود مثل هذه القضية, لكن هناك أسئلة ستوضع وهناك إجابة يقدمها الطلاب وفي ضوئها يتم التعاطي.

وقال مستطرداً: لا نريد من الآن أن نصدر أحكاماً بأن النتائج ستكون صغيرة أو كبيرة, وإنما نتمنى لجميع الطلاب الحصول على درجات عالية ومتميزة حتى يلتحقوا بالكليات التي يرغبون بها.. وحول امتحان الطلاب في محافظة أبين خاصة الذين هُجروا إلى عدن, قال الوزير: نتيجة للظروف التي تعيشها محافظة أبين فإن الوزارة ستقوم بعمل لجنتين واحدة في إطار محافظة عدن لأبناء مديريتي زنجبار وجعار وأخرى ستكون مهمتها إدارة الامتحانات في المديريات الأخرى من نفس المحافظة.

كما وجه رسالة إلى المجتمع المحلي بأن عليه أن يبذل جهده وأن يستغرق طاقته في التسهيل لإجراء الامتحانات لتؤدى بصورة جيدة وممتازة، ويسعى إلى التغلب على جميع الصعوبات والإشكاليات.

ودعا الجميع - وخص بالذكر الأسر - أن يوفروا لأبنائهم الطلبة والطالبات الأجواء الملائمة ليتمكنوا من أداء امتحاناتهم بصورة رائعة وجيدة. 

اكثر خبر قراءة طلابنا