اليمن تستضيف خليجي 20 بعد دعم الأمير سلطان

الخميس 25 يناير-كانون الثاني 2007 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - سبأ نت- منصور الجرادي
عدد القراءات 3351

وافق المؤتمر العام لرؤساء اتحادات دول الخليج واليمن والعراق لكرة القدم بالإجماع على استضافة الجمهورية اليمنية لمنافسات بطولة كأس الخليج الـ 20 التي من المقرر ان تقام العام 2011م.

وأكد رئيس اتحاد كرة القدم ممثل اليمن في المؤتمر احمد العيسي، ان ممثلي الدول الاعضاء في البطولة وافقوا بالاجماع على دعم استضافة اليمن لبطولة كأس الخليج الـ 20 على ان تستضيف الجمهورية العراقية بطولة الخليج الـ 21.

وأوضح ان المجتمعين أقروا حق الدوله المضيفة في تنظيم منافسات الالعاب المصاحبة لكرة القدم او الغائها.

وقال العيسي لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ ان سمو الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم دعم بقوة طلب اليمن لاستضافة خليجي 20 وهو الأمر الذي حدى ببقية الاعضاء الموافقة عليه، رغم طلب ممثل الكويت بان تتاح الفرصة للعراق للاستضافة لبطولة الخليج الـ 20 او الـ 21.

وأوضح رئيس اتحاد كرة القدم ان مقترحا قدم بشأن تنظيم بطولة خليجية لمنتخبات الشباب تحت سن 21 اما بالتزامن مع بطولة الكبار او يحدد لها وقت اخر، وقدم الاقتراح للجان الفنية المعنية بمناقشة هذا الاقتراح الذي لاقى القبول.

وقد طلب الوفد العراقي تحديد موعد لاستضافته بطولة الخليج لاستغلال الوقت للاعداد الجيد للاستضافة ومشاورة الحكومة العراقية بشأن الاستضافة والاعداد والتنظيم لها.

وأشار العيسي ان مشاركة اليمن في خليجي 18 في أبوظبي كان مشرفا وتحقق المراد من المشاركة في رفع المستوى الفني للمنتخب وتقديم مباريات نالت اعجاب الجماهير والمتابعين، وغيرت الصورة التي كان عليها المنتخب الوطني في بطولات الخليج.

وأضاف رئيس اتحاد كرة القدم ان المنتخب الحالي يعد الأفضل وسيتم دعمه وتطويره بحيث يصبح منتخبا للمستقبل مع الاستقرار مع الجهاز الفني والتدريبي له.