تعز: مدارس الرشاد تكرم أوائل طلابها وتدشن معرضا للوسائل التعليمية والفن التشكيلي

الأربعاء 16 مايو 2012 الساعة 06 مساءً / مأرب برس/ تعز/ محمد الحذيفي
عدد القراءات 5057

 

نظمت مدارس الرشاد الأهلية بمحافظة تعز، حفلا تكريميا لطلابها وطالباتها الأوائل، والمعلمين والمعلمات خلال العام الدراسي 2011- 2012م.

وانعقد الحفل تحت شعار «إبداع نصنعه لوطن نرفعه»، برعاية محافظ تعز، شوقي أحمد هائل، حيث تم خلال الحفل تدشين معرض للوسائل التعليمية والأعمال الفنية والتشكيلية.

وفي الحفل أكد مدير مدارس الرشاد، منذر عبد الواسع، بأن التربية والتعليم توجيه رباني، ومبدآن أساسيان في توجيه الأمة والركيزتان الرئيسيتان للنهوض بالأمة.

وأضاف عبد الواسع بأن الجميع ينشدون تعليما جادا ونافعا، لأن العلم النافع هو أساس أنشاء جيل قوي في تفكيره وأخلاقه وسلوكه لخدمة مجتمعه، منبها إلى أن الأمة إذا أرادت النهوض والتقدم فعليها الاهتمام بالتعليم وتنشئة الأجيال والنأي بها عن المناكفات السياسية والحزبية وحث على تضافر الجهود للارتقاء بها والتقدم بها إلى الأمام.

بدوره عبر وكيل محافظة تعز- على عبد الله راجح - في كلمة المحافظة عن سعادته الغامرة لرؤيته هذه البراعم وهذه الأجيال التي قتال أنها ستكون في المستقبل هي الرائدة وهي المعول عليها قيادة البلد وأضاف أن قوة التعليم والاهتمام به سيخلق أجيال متسلحة بقوة العلم وقوة المعرفة وقوة الأخلاق والذي بهم جميعا يمكن لهذه الأجيال بناء دولة قوية في كل جوانبها.

أما - أحمد عبده سعيد - رئيس قسم المدارس الأهلية في التربية والتعليم بمديرية المضفر فقد أشاد في كلمة التربية والتعليم بمدارس الرشاد الأهلية بالارتقاء بالمستوى العلمي لطلابها والاهتمام بالوسائل التعليمية وطرق التدريس وعملية التجديد في العملية التربوية والتعليمية وحث جميع أبناء اليمن إلى التوجه نحو العلم ولابتعاد عن الصراعات والتخندقات الضيقة والتوجه إلى بناء الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون والمساواة دولة التقدم العلمي والمعرفي والثقافي.

وفي نهاية الحفل تم كريم عدد من الطلاب المبرزين والمعلمين المجتهدين وأوائل الطلبة والطالبات في المدرسة تخلل الحفل العديد من الأناشيد والمسرحيان المعبرة عن الاهتمام بالتعليم وبالعلم.

اكثر خبر قراءة طلابنا