آخر الاخبار

مشهد مفاجئ وغير مسبوق.. سيول تتدفق في الربع الخالي وخبير متخصص في الأرصاد يوضح الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين

اتحاد طلاب اليمن يطالب الحكومة باعتماد ميزانية لمنشآت جامعة صنعاء

الإثنين 07 مايو 2012 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 3091
 
 

طالب الاتحاد العام لطلاب اليمن الحكومة بإدراج الموازنة المالية اللازمة لانشاء المنشآت التعليمية للمرحلة الاولى في اراضي الجامعة بمنطقة مذبح

كما طالب الاتحاد في بيان له بإنشاء مجمع سكني لاساتذة جامعة صنعاء وان يتم التسكين وفقا لمعايير عادلة، وتعويض كل من له حق ثابت في اراضي الجامعة سواء من منتسبي الجامعة او من اصحاب الأرض الاصليين .

نص البيان

بشأن المنشآت الجامعية وحق التسكين لمنتسبي جامعة صنعاء

تعتبر البنية التحتية لمؤسسات التعليم العالي من العوامل الاساسية لنجاح العملية التعليمية لاسيما في جامعة صنعاء والتي لاتزال مخرجاتها في التخصصات التقليدية والتي ساهمت في ترتيب اليمن ذيل قائمة دول العالم الثالث وانعكس ذلك سلبا على التنمية وفرص العمل .

وهنا نؤكد بأن الاهتمام بالشباب وبمستقبل الوطن يجب ان يترجم في التخطيط الاستراتيجي للدولة والذي يجب ان يتمثل في تأسيس وتوسيع التخصصات العلمية الهامة واستيعاب خريجي الثانوية العامة وتوفير البنية التحتية اللازمة واعتماد الموازنات المالية لذلك، كما ان تدريب وتأهيل ورعاية منتسبي الجامعات من العوامل الهامة والتي تنعكس ايجابا على ادائهم وتيسير قيامهم بواجباتهم .

وتأكيدنا على موقفنا التضامني مع أساتذة الجامعة وموظفيها في حصولهم على حق التسكين فإننا نعلن موقفنا بمطالبة الجهات المسئولة بالتالي :

أولا : نطالب بإنشاء مجمع سكني ( ابراج رأسية) في أراضي مذبح وبما لا يؤثر على المساحة المخصصة للمنشآت التعليمية وان يتم التسكين وفقا لمعايير عادلة.

ثانيا : نطالب رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء ومجلسي النواب والشورى بإدراج الموازنة المالية اللازمة لانشاء المنشآت التعليمية للمرحلة الاولى وذلك في اراضي الجامعة بمنطقة مذبح وهي كالتالي :

1- المستشفى التعليمي الجامعي 2- كلية الصيدلة 3- كلية المختبرات 4- كلية التمريض 5- كلية الاعلام 6- كلية العلوم الادارية 7- كلية العلوم السياسية 8- كلية التربية الرياضية 9- كلية علوم الارض 10- كلية الهندسة الكهربائية 11- كلية العمارة 12- كلية الهندسة الميكانيكية 13- كلية السياحة والاثار 14- كلية الطب البيطري 15- كلية التربية النوعية16- كلية التنمية البشرية 17- كلية التصاميم والفنون 18- كلية رياض الاطفال 19-كلية الهندسة الصناعية 20- كلية التقنية الاحيائية 21- المدينة الرياضية الجامعية 22- المراكز الجامعية البحثية 23-المعاهد الجامعية 24- الادارت الجامعية 25- المساكن الطلابية 26- المرافق الخدماتية 27- صالة المؤتمرات الجامعية 28- المجمع السكني لمنتسبي الجامعه 29- كلية العلوم 30- كلية الاداب والعلوم الانسانية.

كما نطالب الجهات المسئولة بتعويض كل من له حق ثابت في اراضي الجامعة سواء من منتسبي الجامعة او من اصحاب الارض الاصليين .

ولا ننسى ان نشكر اصحاب الارض الاصليين والذين قبلوا التعويض مقابل ان تكون الارض للمصلحة العامة .

اخيرا، اننا في الاتحاد العام لطلاب اليمن نرفض ان تملك اراضي الجامعة لأي كان من منتسبيها وان ذلك يعتبر مصادرة لحقوق الاجيال المستقبلية .

صادر عن الاتحاد العام لطلاب اليمن

بتاريخ الاحد الموافق 6/5/2012م

اكثر خبر قراءة طلابنا