آخر الاخبار

الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين مسودة النووي .. ما هي الضمانات التي أضافتها إيران؟

اشهار ثلاثة مراكز بحثية طبية بجامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء

الجمعة 04 مايو 2012 الساعة 05 مساءً / مأرب برس – صنعاء – جبر صبر
عدد القراءات 3457

في خطوة متقدمة على طريق دعم البحوث العلمية خصصت جامعة العلوم والتكنولوجيا 2% من عائداتها الاستثمارية للبحث العلمي.

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون الفروع والمراكز- الدكتور عبد الوهاب عبد الله المعمري ان الجامعة بصدد تخصيص وتنظيم عدد من الجوائز العلمية في عدد من المجالات لتشجيع الباحثين والمخترعين والمبدعين.

وفي ذات السياق احتفلت جامعة العلوم في العاصمة صنعاء بإشهار ثلاثة مراكز طبية بالجامعة تمثلت في (مركز أبحاث البيولوجيا الجزيئية، ومركز الأبحاث والدراسات الصيدلانية، ومركز معايرة واستشارات الأجهزة الطبية).

وفي حفل الإشهار الذي حضره وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي- الدكتور محمد الحاوري وعدد من المسئولين بوزارة الصحة ومدراء المستشفيات الحكومية والأهلية ومصانع الأدوية والباحثين – قال: نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا لشئون الفروع والمراكز" ان إنشاء هذه المراكز الطبية يأتي في إطار اهتمام الجامعة بالمراكز الاستشارية والبحثية خدمة للمجتمع وللمؤسسات الصحية الحكومية والأهلية والباحثين".

وأشار الدكتور عبد الوهاب المعمري "الى ان الجامعة تضم 16 مركزا استشاريا وتنمويا، منها هذه المراكز الطبية التي تم الاحتفال بإشهارها باعتبارها نوعية لا تزال بلادنا بحاجة اليها", مشيدا بالوقت نفسه بتعاون وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية في انجاز هذه المراكز".

من جانبهم قدم مدراء المراكز الطبية الثلاثة تعريفا شاملا عن هذه المراكز التي تعنى بتزويد الباحثين والدارسين في الجامعات داخل وخارج اليمن بالدراسات والأبحاث الطبية وطرق ووسائل صيانة الأجهزة الطبية وزيادة عمرها الافتراضي وتوطيد العلاقات بين هذه المراكز والمراكز الأخرى في الجامعات المحلية والإقليمية، فضلا عن تقد يمها خدمات مجتمعية للمواطنين .

وعلى هامش حفل إشهار المراكز الطبية الثلاثة بجامعة العلوم تم افتتاح معرضاً احتوى على دراسات وأبحاث وأجهزة طبية.

 ويعد مركز معايرة واستشارات الأجهزة الطبية الوحيد في الجمهورية اليمنية، وتنفرد به جامعة العلوم ، حيث يقوم مختصون على درجة عالية من الكفاءة بمعايرة الأجهزة الطبية لزيادة فاعليتها وكفاءتها ولتقليل الأخطاء الطبية وتصحيح أداء هذه الأجهزة للحفاظ على حياة الإنسان اليمني.

الجدير بالذكر أن جامعة العلوم والتكنولوجيا كانت قد احتلت المركز الأول والوحيد بين الجامعات اليمنية والمركز الواحد والخمسون بين الجامعات العربية في ترتيب ويب ماتركس للعام 2011م ، وحصدت الجائزة الأولى في التميز والإبداع في مجال التعليم المفتوح على مستوى الجامعات العربية للعام 2011م.

اكثر خبر قراءة طلابنا