حجة :اختتام بطولة الرياضة المفتوحة في عدد من الالعاب الرياضية

الأحد 29 إبريل-نيسان 2012 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - حجة - علي حسن
عدد القراءات 2055
 
 

اختتمت اليوم بمحافظة حجة فعاليات البطولة الرياضية المفتوحة في العاب (كرة قدم للناشئين والكبار- لعبة الشطرنج - كرة الطاولة ) والتي نظمها مكتب الصحة العامة والسكان ممثلاً بالبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمحافظة بالتنسيق مع منظمة سراج للتنمية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الملاريا على مدى 9 أيام وذلك بإشراف من مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.

شارك في البطولة 12 فريق رياضي في كرة القدم، و 279 شخص من الرياضيين من مختلف الأندية الرياضية ، موزعين 209 في كرة القدم للناشئين والشباب وأربعين مشارك في الشطرنج وثلاثين في كرة الطاولة .

وفي الحفل الختامي للبطولة أكد مدير عام مكتب الشباب والرياضة ناشر الدخينة على أهمية الأنشطة الرياضية في استيعاب قدرات ومواهب الشباب في مختلف ألوان الرياضة ، مشيداً بالمستوى الذي أظهره المشاركين في البطولة المفتوحة عكست المستوى الجيد الذي وصلوا إليه .

من جانبه أشار منسق البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمحافظة الدكتور اكرم نصار بأن الفعالية تأتي في إطار الفعاليات التي ينفذها البرنامج تستهدف عدداً من فئات المجتمع للفت أنظار الجميع إلى مرض الملاريا المنتشر في المحافظة ويتصدر قائمة الأمراض فيها .

وفي اختتام الحفل تم تكريم الفائزين بالمركزين الأول والثاني في لعبة كرة القدم من الشباب والناشئين كما تم تكريم الفائزين بالخمسة المراكز الأولى ببطولتي تنس الطاولة والشطرنج .