آخر الاخبار

نجيب عبدالله يحرز المركز الثالث في جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن

السبت 21 إبريل-نيسان 2012 الساعة 09 مساءً / مأرب برس- محمد الحذيفي
عدد القراءات 5219
 
 

نال الحافظ اليمني نجيب محمد عبدالله المركز الثالث في جائزة الكويت الدولية لحفظ القران الكريم وقراءته وتجويد تلاوته لدورتها الثالثة، في فرع القراءات السبع.

وأعلنت نتائج المتسابقين في الحفل الختامي الذي أقيم على مسرح قصر بيان الخميس 19/4/2012. وجاء نجيب ثالثالً في جائزة القراءات بعد المتسابق داود أحمد عبدالله من فلسطين و المتسابق رضا ساسي الفرجاني من ليبيا.

المسابقة التي استمرت ستة أيام متواصلة شارك فيها 110 متسابقين من أكثر من 60 دولة إسلامية بالإضافة إلى أقليات إسلامية.

وتم تكريم الفائزين من قبل أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وبحضور وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية جمال الشهاب ورئيس لجنة التحكيم الشيخ الدكتور عثمان الصديقي من المملكة العربية السعودية.

وهنأ الحاج عبدالله عبده سعيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه الفائز محمد عبدالله.

وأشاد عبده سعيد بالمؤسسة الخيرية التي تخرج منها كوكبة من الحافظين حيث سبق وشاركت المؤسسة في العديد من المسابقات العربية والإسلامية حاصدة بذلك العديد من الجوائز المتقدمة .

ومن ضمن المشاركين في المسابقة من اليمن إلى جانب الحافظ نجيب عبدالله والحافظ حسان عبده محمد حسان وكليهما من مخرجات المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم .

و في فرع حفظ القرآن الكريم كاملًا فاز المتسابق عمرو السيد محمد عبدالله خليل من جمهورية مصر العربية بالمركز الاول، ونال المركز الثاني المتسابق إبراهيم حسين موسي من النيجر والمركز الثالث كان من نصيب المتسابق عبدالمجيد أحمد محمد فلاته من المملكة العربية السعودية والمركز الرابع حصده المتسابق نور الدين بلعيد علي اليونسي من ليبيا والمركز الخامس كان للمتسابق بدر العلي من دولة الكويت،

وفي فرع التلاوة فاز بالمركز الأول المتسابق معاذ أحمد علي عسال من المغرب ونال المركز الثاني المتسابق والمركز الثالث كان من نصيب المتسابق رضا كريم كلشاهي من إيران والمركز الرابع حصده المتسابق محمد حبيب الرحمن شمس الحق من بنغلاديش والمركز الخامس كان للمتسابق فيصل عيد السنافي من دولة الكويت.

أما الفرع الرابع من أفرع المسابقة، وهو فرع أفضل برنامج تقني لخدمة القرآن الكريم فقد ناله الدكتور عبدالله المطوع من دولة الكويت، وعواد حسين الخلف من الإمارات.

واختير الشيخ محمد كريم راجح شيخ قراء الشام ليكرم كأفضل شخصية قرآنية هذا العام، ثم تم تكريم مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمملكة العربية السعودية كأفضل جهة قرآنية على مستوى العالم الإسلامي.

اكثر خبر قراءة طلابنا