تعليق الدراسة في كلية المجتمع بيريم عقب اقتحامها من قبل عصابة مسلحة

الأربعاء 18 إبريل-نيسان 2012 الساعة 06 مساءً / مأرب برس/ خالد محيي الدين
عدد القراءات 3707
 

علقت كلية المجتمع بيريم بمحافظة إب الدراسة في كليتها حتى تتوفر الحماية لأعضاء هيئة التدريس في الكلية بعد اقتحام مسلحين مبنى الكلية وقيامهم بإغلاق المبنى أمس الثلاثاء .

وأوضح الدكتور خالد سعيد الشيباني نائب عميد الشؤون الأكاديمية أن نعلق الدراسة حتى يتم ضبط الجناة الذين اعتدوا على أعضاء هيئة التدريس وضبطهم وفق النظام والقانون وليس وفقا للعرف القبلي ،فليس من حق أحد أن يقوم بإغلاق الكلية ليفرض أجندته الخاصة وعلى الدولة أن تجعل لمقراتها الحكومية والأكاديمية هيبة تبسط فيها النظام والقانون .

واقتحمت مجموعة مسلحة بمنطقة يريم بمحافظة إب جنوب البلاد كلية المجتمع امس الثلاثاء وقامت بالاعتداء على أعضاء من هيئة التدريس والموظفين المتواجدين في الكلية يطالبون من خلالها الحصول على شهادة التخرج بالقوة .

وأوضح " الشيباني" أن الطلاب المسلحون يتبعون شيخا قبليا ويريدون الحصول على شهادة تخرج من الكلية وهم في حقيقة الأمر (راسبين) وباقون للإعادة ولا يمكن اصدار شهادات لهم ولم يقم الطالب بتسديد الرسوم الدراسية للعام الدارسي 2012م ".

وأضاف : " تم تعليق الدراسة في الكلية حتى يتم القبض على المعتدين الذين قاموا بالاعتداء على الموظفين واعضاء هيئة التدريس، كما أن مجلس الكلية في يريم قرر أن يعقد اجتماع المجلس في صنعاء لعدم توفر الظروف الأمنية المناسبة لعقد الاجتماع في يريم ".

اكثر خبر قراءة طلابنا