البيضاء: الاصلاح الخيرية تحيي يوم اليتيم العربي بمهرجانين للرجال والنساء

الأحد 08 إبريل-نيسان 2012 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - البيضاء- فهد الطويل:
عدد القراءات 2200

نظمت جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية، فرع البيضاء، يوماً مفتوحاً ومهرجانات صباحية ومسائية " رجالية ونسائية " بمناسبة يوم اليتيم العربي بحضور 130 يتيم ويتيمة من مختلف مناطق البيضاء ووسط مشاركة رسمية وشعبية .
وبدأت فعاليات اليوم المفتوح بعدد من الانشطة والمسابقات الترفيهية والرياضية للايتام المشاركين ، ثم بدأ المهرجان الصباحي للرجال الذي حضره عدد من مسئوولي المحافظة والشخصيات والتجار .
وأشار امين فرع جمعية الإصلاح بالبيضاء عبدالرحمن الخويري إلى " ان احتياجات اليتيم لا تنحصر في الجانب المادي فقط ، بل انها تمتد لتشمل الجوانب المعنوية والعاطفية والحياتية ، ومنها توفير الحنان والرعاية .مؤكدا سعي الجمعية لرعاية الايتام وتوفير الرعاية الطبية والاهتمام بالتربية الدينية وأداء الفرائض مع التركيز على التدريب والتأهيل المهني لاكتساب العديد من الحرف والمهن وتوفير فرص العمل للاعتماد على الذات وتحمل المسؤليه .
وأوضح من جانبه مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة احمد القشار،ان عدد الايتام بلغ في المهرجان الثاني لليتيم " 480 " يتيم ويتيمة منهم " 35 " من أبناء الحد يافع وحدها، معتبرا ان الحضور والمشاركة في المهرجان ، يعد تعبيراً صادقاً نحو مشاركة الجميع مع الجمعية التي تسعى لتحقيق مبدأ البذل والعطاء والتكافل الاجتماعي في رعاية وتأهيل الايتام .
داعيا رجال المال والاعمال ورجال البر والاحسان الى الوقوف وتقديم الدعم المادي والمعنوي لمثل هذه الجمعيات التي تسعى الى كفالة ورعاية الايتام .
وتخلل المهرجان عدد من الاناشيد والمسرحيات المعبرة لفرقة المعالي الفنية ، ابكت الحاضرين، كما تم تكريم الأيتام المتفوقين والمشاركين وكذا الداعمين من رجال المال والأعمال .
وإلى ذلك ، لإيم عصر اليوم الاحد مهرجان نسائي بقاعة المركز الثقافي بذات المناسبة المتعلقة بيوم اليتيم العربي وبحضور أمهات الشهيدات .
واشادت مسئولة القطاع النسوي بالجمعية منيرة اليافعي بما تبذله الجمعية في مجال رعاية وتأهيل اليتيمات مهنياً ومعرفياً وكذا الاهتمام بأمهات اليتيمات وتنفيذ عدد من الانشطة لهن منها مايتعلق بمحو الامية والاشغال والخياطة والنقش والتطريز لاكسابهن مهن تغنيهن عن المجتمع .وفق قولها .