ريال مدريد يخفي الصليب من شعاره لحماية استثماراته

الأحد 01 إبريل-نيسان 2012 الساعة 03 صباحاً / مأرب برس- متابعات
عدد القراءات 6937
 
 

قرر النادي الملكي ريال مدريد تخليه عن "الصليب" الموجود في شعاره وذلك بعد وضع فلورنتينو بيريز رئيس النادي حجر الأساس لمنتجع النادي في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة الخميس الماضي.

فوفقًا لصحيفة ماركا الإسبانية، فإن بيريز قرر التخلي عن "الصليب" الموجود في شعار الفريق الذي أضافه الملك ألفونسو الثالث على الشعار عام 1920، خوفًا من حدوث أي سوء تفاهم من قبل الأغلبية المسلمة في البلاد وفي الشرق الأوسط، وهي المنطقة التي يستهدفها ريال مدريد في استثماراته المستقبلية.

ويأتي التحالف بين بيريز والشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة ضمن أهداف الريال للوصول إلى عشاق وجماهير النادي في الوطن العربي، نظرًا لأهمية دولة الإمارات العربية ومكانتها الاقتصادية في المنطقة.

ويضم منتجع "جزيرة ريال مدريد" السياحي 48 فيلا على مساحة 600 متر مربع على الشاطئ ومرسى لليخوت ومركز تجاري وفندق من فئة خمس نجوم به 450 غرفة ومنتجع سياحي يشمل على 450 وحدة شقق فندقية، بالإضافة إلى أول ملعب كرة قدم مفتوح على البحر مباشرة ومدرجات تسع عشرة آلاف مشجع وحديقة ألعاب مائية ترفيهية. كما ستوفر الجزيرة الجديدة داخل الملعب لأول مرة مشاهدة ثلاثية الأبعاد لمباريات كرة القدم. ومن المقرر أن يجهز المنتجع السياحي في كانون الثاني/يناير 2015.