طلاب جامعة صنعاء يواصلون انتفاضتهم المطالبة بإقالة طميم ومجانية التعليم

الأحد 25 مارس - آذار 2012 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - صنعاء - خليل محمد العمري
عدد القراءات 2910
 
 

تظاهر المئات من طلاب وطالبات جامعة صنعاء- صباح اليوم الأحد- ولليوم الثاني على التوالي – لتجديد مطالبتهم باقالة رئيس الجامعة الدكتور خالد طميم وتشكيل لجنة تحقيق في مصير إيرادات الجامعة.

وطالب المتظاهرون اللذين جاوبوا كليات وشوارع الجامعة بإلغاء كافة رسوم التعليم الموازي والنفقة الخاصة وتحقيق مجانية التعليم للتأكيد على مطلبهم التي بدأوا برفعها يوم أمس السبت. ورفعوا يافطات وصفت خصخصة التعليم في الجامعة الحكومية بالإرهاب ، مؤكدين أن التعليم المجاني حق مقدس لا سلعة للبيع والشراء يجني ثمارها شلة من المتنفذين والفاسدين.

وانضم إلى المسيرات الطلابية في الجامعة طلاب الدراسات العليا للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة ونائبه لشؤون الدراسات العليا الذي يتهمونه بالتورط في قضايا فساد،كما انضم اليها موظفي الجامعة للتأكيد على مطالبهم الحقوقية والتشريعية.

وردد الطلاب والطالبات شعارات تطالب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بسرعة إزاحة الفاسدين من إدارة الجامعة والقيام بإصلاحات شاملة تعيد الإعتبار للعملية التعليمية.

وقالت مصادرطلابية لـ(مأرب برس) أن طلاب وطالبات الجامعة قاموا بطرد رئيس الجامعة من كلية الزراعة التي يداوم فيها مؤخرا بعيدا عن مكتبه في رئاسة الجامعة، في حين كانوا يرددون هتافات تنادي برحيله ومحاكمته.

ودعا المتظاهرون نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعتي صنعاء وعمران إلى سرعة الإنضمام لصوت الطلاب المنادي باجراء عملية تغيير في الجامعة.

وتعهد طلاب وطالبات صنعاء بالإستمرار في ثورتهم الطلابية السلمية حتى إقتلاع الفساد والمفسدين من جامعتهم وتطهير العملية التعليمية من كل تلك الظواهر المسيئة للتعليم وقدسيته.و حتى حصولهم على كافة مطالبهم، ،مؤكدين أن الأيام القادمة ستشهد تصعيداً كبيرا في ثورتهم المطلبية، وانهم سيخرجون بمسيرات تجوب شوارع العاصمة صنعاء وتنفيذ إعتصاميين طلابيين الأول أمام منزل الرئيس هادي والثاني أمام مجلس الوزراء إذا لم يتم الإستجابة لمطالبهم.

اكثر خبر قراءة طلابنا