ذمار: مظاهرة للمئات من منتسبي جامعة ذمار للمطالبة بتطهيرها من الفاسدين

الأربعاء 14 مارس - آذار 2012 الساعة 10 مساءً / مأرب برس – ذمار محمد الواشعي:
عدد القراءات 3857
 
 

تظاهر المئات من منتسبي جامعة ذمار صباح امس الثلاثاء أمام رئاسة الجامعة للمطالبة باقالة د. احمد الحضراني رئيس الجامعة وتطهيرها ممن وصفوهم بالفاسدين .

وأعلنت اللجنة التنسيقية للتغيير بجامعة ذمار السبت القادم موعدا لاستئناف الاحتجاجات الطلابية من جديد بعد ان توقفت بشكل استثنائي بعد وعود من وزير التعليم العالي بتلبية مطالب المحتجين اثناء زيارته لجامعة ذمار في يناير الماضي .

 وقالت مصادر في اللجنة لـــ(مارب برس) ان قرارها باستئناف الاحتجاجات يأتي بعد تجاهل مطالب منتسبي الجامعة و استمرار تدهور الأوضاع التعليمية فيها ومواصلة رئاسة الجامعة في ممارسة السياسات الخاطئة ، وعدم معالجتها للمشاكل التي تعاني منها الجامعة دون استشعار للمرحلة التي تمر بها البلاد.

وقال بيان صادر عن اللجنة _ تلقى مارب برس نسخة منة _ انة بدلا من أن تتخذ رئاسة الجامعة معالجات للوضع التعليمي المتردي إلا أنها لم تتعظ بالفعاليات السابقة ، بل سعت لتعميق الفساد وأتخذها لقرارات تصب في ذلك الاتجاه ، مدللاً على ذلك بقرارات تعيينيه اتخذها رئيس الجامعة ،مرتكباً من خالها مخالفات جسيمة ، لقانون الجامعات اليمنية، ولائحته التنفيذية،المتمثلة بتعيينات في مناصب إدارية وأكاديمية شملت الأمانة العامة وإدارات مختلفة بالجامعة .وفق البيان

وأكد بيان اللجنة التنسيقية للتغيير بالجامعة استمرار نضالهم السلمي كوسيلة مثلى لترحيل الفساد ومعالجة الأوضاع المتردية بالجامعة ، وممارسة حقهم القانوني ، حتى تحقق مطالبهم المشروعة .

 من جانبها ناشدت قيادات اللقاء المشترك بجامعة ذمار كل من رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي للتدخل السريع وإنقاذ الجامعة من الأوضاع المتردية وسرعة إقالة رموز الفساد والذي عليهم قضايا منظورة أمام النيابة والقضاء.

ونوه بيان مشترك بجامعة ذمار للأوضاع المتردية التي تعيشها الجامعة في مختلف الجوانب الأكاديمية والعلمية والمهنية ، والتصرف أللا مسئول بموارد الجامعة ، مما أدى إلى تعطيل الكثير من برامج التطوير العلمية ،فضلاً عن تدهور البنية التحتية للجامعة.

وأشار البيان للأسباب التي أدت لاندلاع الاحتجاجات والتي قامت بها مختلف مكونات الجامعة ، خلال الفصل الدراسي الماضي ، والتي طالبت الجهات المعنية بإنقاذ الجامعة مما تعانيه والتي لم تلاقي أذان صاغية من الجهات المختصة. وفق البيان.

اكثر خبر قراءة طلابنا