آخر الاخبار

مشهد مفاجئ وغير مسبوق.. سيول تتدفق في الربع الخالي وخبير متخصص في الأرصاد يوضح الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين

صنعاء: المعهد الوطني للعلوم الإدارية يحتفي بتخرج 120 من طلاب الدفعة الـ(29) محاسبة

الأربعاء 14 مارس - آذار 2012 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس- صنعاء - باسل عبدالرحمن أنعم :
عدد القراءات 7754

أختتم المعهد الوطني للعلوم الإدارية بصنعاء الأسبوع الماضي موسم حفلات تخرج طلابه للعام الدراسي 2010-2011م. محتفيا بتخرج الدفعة (29) من طلاب تخصص محاسبة دفعة اليمن أولاً والبالغ عددهم (120) طالباً وطالبة في صالة النادي الأهلي الرياضي بصنعاء.

وتقدم الأستاذ إبراهيم يحيى الكبسي مستشار عميد المعهد في كلمه الكلية بالتعازي والترحم على روح فقيد المعهد والدفعة الأستاذ قاسم عبدالله الحمادي أستاذ المحاسبة المالية والذي أنتقل إلى رحمة الله تعالى مساء يوم الأربعاء 29 فبراير الماضي في المستشفى الجمهوري بعد معاناة مع المرض. كما نقل تهاني وتبريكات عميد المعهد الأستاذة الدكتورة وهيبة غالب فارع وأعضاء هيئة التدريس والتدريب بالمعهد بهذه المناسبة.

وأشار الكبسي في كلمته إلى الجهود التي بذلها الخريجين والخريجات في التحصيل العلمي خلال فترة العامين الدارسين الماضين للدبلوم الفني إدارة تنمية تخصص محاسبة. والمعاناة الصعبة التي مروا بها ومرت بها بلادنا العام الماضي. مؤكداً للخريجين أنهم مع بدء تخرجهم من المعهد سوف يتجهون إلى مجالات العمل المختلفة لجني ثمار تلك الجهود.

وخاطب مستشار عميد المعهد الطالبات والطلاب الخريجين "أن الوطن في أمس الحاجة إليكم، فلا تقصير ولا تخاذل وتمسكوا بالعلم كسلاح لبناء وطن مدني جديد يقوم على المساواة والعدالة والحرية وأنه لا مكان بعد اليوم لفاقدي العلم والمثابرة". داعين الخريجين إلى أن" يكرسوا ما تم دراسته واكتسابه من مقررات دراسية ومعارف محاسبية تخصصية خلال العامين الدراسيين بالمعهد وأن تنعكس على نشاطهم العلمي؛ كون المحاسبة علم ومهنة قائمة بذاتها ولا يمكن لآي منشاة أو منظمة أو شركة تؤمن بالعمل المؤسسي الاستغناء عن هذا التخصص. متميناً لهم النجاح والتوفيق في حياتهم العملية والعلمية"- حسب قوله.

ورحبت الطالبة إيناس عبدالله الواسعي باسم اللجنة التحضيرية بالحضور وقدمت الشكر والتقدير لمن وصفتهم بـ"صانعي المجد عمادة المعهد ممثلة بالأستاذة الدكتورة وهيبة غالب فارع وأعضاء هيئة التدريس والتدريب بالمعهد. مؤكدة أن حفل التخرج أكتسب أهمية بالغة كونه تزامن مع فرحة ومشاركة شعبنا في نجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة للرئيس الجديد لليمن عبدربه منصور هادي رئيساً للجمهورية بعد أن قالت أن " شعبنا قد جسد حكمته اليمانية لقول الرسول الكريم صلى الله وعليه وسلم (الأيمان يماني والحكمة يمانية)".

وطلبت من الضيوف والخريجين الوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح الفقيد الأستاذ قاسم عبدالله الحمادي عضو هيئة التدريس والتدريب بالمعهد. معبرة عن مدى تقدير وإجلال طلاب الدفعة الخريجين للمغفور له للأستاذ قاسم الحمادي في الأبيات الشعرية التالية:

"بكت النجوم وانهمرت دموعها على الخدين سحابات..القمر بكت في يوماً تغيب فيه نجماُ من نجوم السماء..أسرعت في نضم القصيدة مجملاً في الكلام بأعذب الألحاني..ولقد أتيتك قاصداً متأملا رد الجميل ولو بقول لساني..وفي الأخير لك منا يامعلمي حباً سيبقي موصولاً مدى الأزماني"..

وتوجهت الطالبة أيمان عبدالرحمن عقيل في كلمة الخريجين برسالة شكر وعرفان إلى عمادة المعهد ممثلة بالأستاذة الدكتورة وهيبة غالب فارع عميد المعهد وجميع أستاذته هيئة التدريس والتدريب وكافة العاملين الذين قالت أنهم :"ساعدوا الطلاب للوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة ودعمهم المعنوي للخريجين".

وعبرت في كلمتها عن حزنها واسفها وزملائها لرحيل الأستاذ قاسم عبدالله الحمادي قائلة: "أحسننا بالألم وشعرنا بالحزن عند وفاته فقد كان رجل طيب الشمائل وحسن الخلق والمزايا التي كانت عنواناً للإنسانية، كما أنه كان لنا أباً ومعلماً مخلصاً فرحمة الله عليه".

وأكدت "أن التخرج ليس نهاية المطاف وإنما بداية مشوار جديد في أكمال دراسة البكالوريوس والبحث على فرصة عمل، وأن ما زرع في السنتين الماضيتين سوف نجني ثماره في إتمام المشوار العلمي والعملي". مشيرة إلى " أن حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم في الدفع بعجلة التنمية".. ونوهت إلى "أن الوطن في حاجة ماسة إلى الكوادر الوطنية المؤهلة والمتخصصة لتلبية احتياجات سوق العمل".

وتخلل الحفل عدددا من الفقرات الموسيقية والفنية والشعرية والمسرحية. إضافة إلى وقفات لتكريم عمادة المعهد وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالمعهد من قبل اللجنة التحضيرية للحفل. وتوزيع شهادات التقدير للخريجين.

وحضر حفل التخرج وكيل أول وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الأستاذ حسين الأهجري، ورئيس مركز البرامج الخاصة الدكتور عبدالله الخولاني. ورئيس قسم المحاسبة بالمعهد الأستاذ سفيان شمسان.

وكان المعهد الوطني للعلوم الإدارية قد دشن موسم حفلات تخرج طلابه الخريجين خلال شهر فبراير الماضي لتخصصاته إدارة مكاتب ل 130 طالب وطالبة. وإدارة موارد بشرية ل 270 طالب وطالبة.

اكثر خبر قراءة طلابنا