اوكسفام تختتم دورة تأسيس الجمعيات بالمكلا

الخميس 01 مارس - آذار 2012 الساعة 04 مساءً / المكلا- خاص
عدد القراءات 2033
 

اختتمت ظهر اليوم بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت الدورة التدريبية الخاصة بتأسيس الجمعيات وكتابة مقترحات المشاريع والتي نفذتها منظمة اوكسفام البريطانية مكتب اليمن ممثلة ببرنامج مشروع الحماية القانونية والمناصرة.

الدورة التي استمرت على مدى ثلاثة أيام استهدفت 27 مشاركة ومشارك من محافظات حضرموت "الساحل والوادي" وعدن وتعز وأبين، جميعهم من مخرجات مشروع الحماية القانونية والمناصرة بمنظمة اوكسفام، ويمثلون نقابة المحامين بالمكلا وهيئات الإدارية بفروع اتحاد نساء اليمن في سيئون و المكلا والفرق القانونية في أبين وتعز وعدن والشحر.

المشاركات والمشاركون في الدورة تلقوا على مدى ثلاث أيام المعارف اللازمة لتأسيس الجمعيات وفق القانون رقم 1 لسنة 2001 الخاص بالجمعيات والمؤسسات الأهلية، وكيفية كتابة مقترحات المشاريع وفق مقاربة الإطار المنطقي.

المحامية "إشراق المقطري" ضابطة مشروع الحماية القانونية والمناصرة بمنظمة اوكسفام أكدت انه سبق هذه الدورة دورتين مماثلة في محافظتي عدن وصنعاء وستختتم هذه الأنشطة بدورة رابعة في محافظة الحديدة الشهر المقبل.

وقالت أن الهدف من هذه الدورات رفع قدرات الفرق القانونية والهيئات الإدارية لفروع اتحاد نساء اليمن ونقابات المحامين ومساعدتهم على تأسيس جمعيات أهلية وفق القانون تسهم في تقديم المساعدة للفئات المستهدفة بما يؤدي إلى الحد من المشكلات القائمة في المجتمع.