مركز الاستشارات بجامعة التكونولوجيا يحتفل بـ175 من خريجي الدبلومات المهنية

الأربعاء 29 فبراير-شباط 2012 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - محمد الحذيفي
عدد القراءات 2815
 
 

نظم مركز الاستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع تعز حفل تخرج الدفعة الأولى من الدبلومات المهنية برعاية وزير التعليم الفني والتدريب المهني وتمويل صندوق تنمية المهارات.

 وفي حفل التخرج أشاد - وكيل محافظة تعز المهندس عبد القادر حاتم - بتضحيات شباب الثورة وبشهدائهم الذين سقطوا في سبيل الأهداف السامية لهذه الثورة التي وصفها بالعظيمة، في اول اشادة لمسئول حكومي في المحافظة على هذه المستوى، واضاف حاتم: " يا شباب الثورة ويا شباب تعز أنتم خير من يخطط للثورة وخير من يقدم الشهداء وخير من يسلم الكراسي ولا يلهثون ورائها".

من جانبه أشار - مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع تعز الدكتور على عبد الرب ، إلى أن البطالة هي مشكلة الشباب الأساسية وعدم التأهيل لما يتطلبه سوق العمل رغم وجود فرص عمل في السوق المحلي والخارجي، مضيفا أن الجامعة وبالتنسيق مع مركز الاستشارات قد رأوا الأخذ على عاتقهم تأهيل بعض الشباب في مجالات المحاسبة والتسويق والسكرتارية وإدارة مكاتب ودبلوم المهارات التلفزيونية ، موضحا ان عدد خريجي الدفعة الأولى 175 خريجا وخريجة.

بدوره أعتبر مدير صندوق تنمية المهارات رائد المقطري أن ابرز التحديات التي تواجه اليمن هي استغلال طاقات الشباب وكيفية توظيفها التوظيف الأمثل خاصة وأن اليمن لديها طاقات بشرية شاملة يمكن عن طريق التدريب واستغلالها الاستغلال الأمثل تحقيق تنمية بشرية هائلة لليمن والبلدان المجاورة.

 وأضاف أن مخرجات الكليات المختلفة والجامعات المتعددة كثيرة جدا، لكنها قد لا تمتلك المهارات والقدرات التي «قد تكونون اكتسبتموها في هذه الدبلومات» والخصوصية التي يطغى فيها الجانب التطبيقي.


اكثر خبر قراءة طلابنا