بدعم وزارة النفط وشركة توتال يمن.. حفل تكريمي لأوائل الطلاب والطالبات بوادي حضرموت

الإثنين 13 فبراير-شباط 2012 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - قيس الدوعني
عدد القراءات 3783

هنأ وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عمير مبارك عمير أوائل الطلاب والطالبات في امتحانات الشهادتين الثانوية والأساسية خلال العام الدراسي الماضي في الحفل التكريمي والفني والخطابي الذي نظمه مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت بقاعة مجمع الدوائر الحكومية بسيؤن .

وعبر الوكيل عمير عن ارتياحه لحضور هذا الحفل الذي يقام للعام الثاني على التوالي برعاية شركة توتال يمن شاكرا الجهات التي ساهمت في إنجاح سير العام الدراسي الماضي رغم الصعوبات التي اعترت سير العملية التربوية والتعليمية بفعل الأحداث التي شهدتها البلاد على مدار الأشهر الماضية .

وقال عمير إن مستقبل البلاد مرهون بتطوير التحصيل العلمي فالمستقبل هو مستقبل العلم والمعرفة داعيا إلى نبذ الكراهية والعنف خصوصا والبلاد على أبواب الانتخابات الرئاسية المبكرة التي وصفها بالإنجاز التاريخي الذي يضمن خروج الوطن من الأزمة التي يمر بها داعيا أبناء وادي حضرموت إلى المشاركة الفاعلة لإنجاح هذا الحدث .

ودعا الوكيل المتحفظين على إجراء هذه الانتخابات إلى التحفظ بأسلوب حضاري بعيدا عن الفوضى والمشاكسات ، حد تعبيره، لافتا إلى أن كل أبناء الوطن لهم حقوق ومطالب سيتم الخوض فيها بعد إنجاز الانتخابات الرئاسية المبكرة ، من خلال الحوار وإعادة صياغة الدستور وشكل الدولة وغيرها من الأهداف التي تضمن العدالة للجميع .

وقال الأستاذ الدكتور محمد أحمد فلهوم مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء ان الحفل يأتي في ظل التطور الذي شهده القطاع التربوي في كافة أوجه العملية التربوية والتغيير الإيجابي في نظرة المجتمع للتعليم كقيمة مجتمعية مثلى تبنى على أساسها كل التوجهات التطويرية والتحديثية للمجتمع والتي ترتقي مدلولاتها لتكون بواعث مطمئنة لثورة معرفية وثقافية وحضارية تتأسس قاعدتها في وادي حضرموت.

وألقى الطالب سامي باسدس كلمة الطلبة المكرمين عبر خلالها عن اعتزازه وزملائه المكرمين بإقامة هذا الحفل الذي خصص للاحتفاء بما حققه الأوائل من نجاح وتفوق في امتحانات الشهادة الأساسية والثانوية العامة للعام الدراسي المنصرم 2010م -2011م .

وأضاف الطالب باسدس أنني وزملائي المكرمين نعاهدكم الله أن نبقى على مسار العلم وطلبه سائرون، داعيا المكرمين أن يمتثلوا هذه اللحظات الخالدة ومكنوناتها وتعبيراتها في مسيرتهم مع تلقي العلم لبناء مقدراتهم لخدمة الوطن .

في نهاية قام الوكيل عمير ومعه الدكتور عوض سالم باوزير عضو مجلس النواب والسيد حاتم نسيبه مدير عام شركة توتال يمن وعمر سالم بن حليمان رئيس لجنة التنسيق للمجلس المحلي بوادي حضرموت وجمعان سالم بارباع مدير عام مكتب وزارة النفط والمعادن بوادي حضرموت والدكتور محمد أحمد فلهوم مدير عام مكتب وزارة التربية بوادي حضرموت، بتكريم أوائل الطلبة بأجهزة كمبيوتر محمول مقدمة من وزارة النفط وشركة توتال يمن.

تخلل الحفل فقرات إنشادية ورقصات معبرة قدمتها زهرات مدرستي النهضة والخطاب للبنات بسيئون نالت إعجاب واستحسان الحاضرين. 

اكثر خبر قراءة طلابنا