إعلام جامعة صنعاء تشترط على خريجي الصحافة تسليم مشاريع تخرجهم قبل الإخراج والطباعة

الأربعاء 08 فبراير-شباط 2012 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - صنعاء - ماجد الشعيبي .
عدد القراءات 5967
 
اشتكى مجموعة من طلاب قسم الصحافة في كلية الإعلام بجامعة صنعاء من التشديد والرقابة المسبقة على مواد مشاريع تخرجهم التي يتقدمون بها في نهاية سنواتهم الأربع للحصول على شهادة البكالوريوس كحصيلة لدراستهم وباعتبارها من مواد السنة الرابعة والأخيرة في دراستهم بهذا المساق. 

وقال طلاب سنة رابعة قسم الصحافة أن رئاسة قسم الصحافة ومسؤول المشاريع في الكلية وضعوا لهم شروطا لقبول المواد الصحفية والاعلامية الخاصة بمشاريع التخرج مما يسبب لهم عوائق امام تجهيزها في الوقت المحدد ، سيما وأن الكلية اشترطت على الطلاب تسليم المواد الصحفية قبل الإخراج والطباعة كي يتم قبولها أو رفضها .

وقال رئيس قسم الكنترول ومدرس مادة الخبر الصحفي في الكلية الدكتور علي العمار أن قسم الصحافة وضع هذا الشرط كي لا يقع الطلاب في أي خطأ مهني أو أخلاقي كمثل ذلك الخطأ الذي قال أن الزميل عبدالرزاق العزعزي قد وقع فيه العام قبل الماضي والذي خصص مشروع تخرجه بملف عن "الجنس في اليمن" أحدث ضجة في الجامعة حينها .

وأشار العمار- في تصريح صحفي- إلى ان هذا الشرط ليس له علاقة بطبيعة المواد التي يطرحها الطلاب ولكنها لمجرد أخذ الحيطة من عدم تناول قضايا لا تمت للإعلام وللأخلاق بصلة - وفق تعبيره.

وبذكر أن قسم الصحافة بكلية الاعلام بجامعة صنعاء يضع لأول مرة مثل هذه الشروط على الطلاب الخريجين عند تقديمهم المشاريع ماقد يشكل عائقا في اتمام مشاريعهم في الوقت المحدد.

اكثر خبر قراءة طلابنا