المعهد الوطني للعلوم الإدارية يحتفي بتخرج الدفعة 29 في إدارة الموارد البشرية

الإثنين 06 فبراير-شباط 2012 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 9188

 

احتفى المعهد الوطني للعلوم الإدارية بصنعاء الاسبوع الماضي بتخرج الدفعة 29 تخصص إدارة موارد بشرية والبالغ قوامها 270 طالباً وطالبة في حفل اقيم بصالة نادي 22 مايو.

 وفي حفل التخرج تم ألقاء كلمة عميد المعهد الأستاذة الدكتورة وهيبة غالب فارع من قبل نائب مدير عام العلاقات العامة والتسويق بالمعهد باسل عبدالرحمن أنعم نقل في مستهلها تهاني وتبريكات عميد المعهد للمتخرجين بهذه المناسبة.. وأكدت كلمة عميد العميد على أهمية الدور الذي يقوم به المعهد الوطني للعلوم الإدارية منذ تأسيسه عام1963م في تدريب وتأهيل وتخريج الكوادر الوطنية التي تسهم في بناء الدولة اليمنية الحديثة في مجال التنمية الإدارية والبشرية.

 وأشارت كلمة الدكتورة فارع إلى أن دور المعهد وعطائه سيظل مستمراً ومتواصلاً دون توقف في تخريج الدفع المؤهلة سنوياً في مساق الدبلوم الفني إدارة التنمية والتي تشمل تخصصات الحاسوب والمحاسبة والإدارة والتسويق وإدارة المكاتب والإسهام في رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة بدرجة الدبلوم المتوسط.

 وتطرقت كلمة العميد للأوضاع التي شهدها الوطن خلال العام الماضي وما ترتب عليها من اتخاذ عمادة المعهد لقرار تعليق الدراسة وتوقف الفصل الدراسي الثاني حفاظا على أرواح الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد إضافة إلى إقرار عمادة المعهد تخفيض رسوم الأنشطة إلى 50 بالمائة تقديرا للظروف الصعبة لطلاب المعهد.

 وأكدت كلمة الدكتورة فارع للخريجين والضيوف أن الوطن وفي ظل توجهاته الراهنة يتطلع إلى أحداث تغيير فعلي وتقدم ونقلة نوعية على صعيد التنمية بشكل عام والتنمية الإدارية والحكم الرشيد والشفافية بشكل خاص التي تفرضها المرحلة الراهنة للوصول إلى اليمن الجديد، والتي تعتبر منطلقاً نحو تطلعات وطموحات الشباب وجميع اليمنيين نحو أفاق أكثر رحابة قادرة على مواكبة التحولات والمتغيرات التي تشهدها بلادنا.

 واختتمت كلمة العميد للخريجين مع بدء حياتهم العملية تكريس ما تم دراسته واكتسابه من مقررات دراسية ومهارات ومعارف علمية تخصصية خلال العامين من الدراسة بالمعهد وأن تنعكس على نشاطهم العلمي.

 كما ألقيت في الحفل كلمة عن الطلاب الخريجين ألقاها الطالب قيس زيد صالح شكر فيها باسم الطلاب اللجنة التحضيرية الشكر والتقدير لعمادة المعهد الوطني للعلوم الإدارية ممثلة بالأستاذة الدكتورة وهيبة غالب فارع عميد المعهد والمدرسين وكافة العاملين ودعمهم المعنوي للخريجين. أشارت إلى حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم في الدفع بعجلة التنمية.. منوهة بأن الوطن في حاجة ماسة إلى الكوادر الوطنية المؤهلة والمتخصصة لتلبية احتياجات السوق المحلية منها.

تخلل الحفل عديد من الفقرات الموسيقية والفنية والشعرية والرياضية. وتم تكريم عمادة المعهد وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالمعهد وكذا الشركات الراعية والداعمة للحفل من قبل اللجنة التحضيرية. وتوزيع شهادات التقدير للخريجين.

هذا وكان المعهد الوطني للعلوم الإدارية قد دشن موسم حفلات تخرج طلابه الخريجين يوم الاثنين الماضي تخصص إدارة مكاتب لـ 130 طالب وطالبة.

اكثر خبر قراءة طلابنا