الدكتور الشميري يناقش رسالة دكتوراه بالأزهر الشريف عن اتجاهات النقد الحديث

الخميس 02 فبراير-شباط 2012 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - القاهرة:
عدد القراءات 4432
 
شارك الأستاذ الدكتور عبد الولي الشميري - أمس الأول الاربعاء - في لجنة التحكيم للجائزة العالمية ( الدكتوراه ) للباحث المصري محمد عزازي في أطروحته العلمية المؤسومة بـ" اتجاهات النقد الأدبي عند الدكتور مصطفى عبد الغني " بكلية اللغة العربية بالأزهر الشريف فرع محافظة الشرقية الزقازيق ليكون أول يمني يشارك في تحكيم درجة الدكتوراه بتلك الكلية وتكون الرسالة الخامسة والعشرون التي يشرف عليها بكليات الازهر الشريف والثانية والتسعون في الجامعات المصرية المختلفة . 

واشرف علي الرسالة وترأس لجنة النقاش عميد الكلية الأستاذ الدكتور صابر عبد الدائم وعضوية الاستاذ الدكتور محمد محمد محمود الغرباوي والأستاذ الدكتور السيد ديب.

وقال البيان الصادر عن لجنة الحكم والمناقشة أنها منحت الباحث درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف الاولي عن رسالته التي تجاوزت الستمائة صفحه.

ومن المعروف أن الدكتور مصطفى عبد الغني قد وصلت أعماله إلى حوالى سبعين مؤلفا. وله العديد من المقالات والدراسات المهمة في العديد من الدوريات العربية المختلفة تم اعتماد تدريس بعض مؤلفاته في جامعة السوربون بفرنسا في قسم الدراسات العليا. خاصة كتاباته عن الفكر السياسي التي ابهرت العالم الفرنسي المعروف جاك بيرك وعمل على نشرها فيالغرب.

وقد كان الدكتور مصطفى عبد الغني من أعز أصدقاء السفير الشميري ومن أكبر رواد منتدى المثقف العربي الذي أسسه الدكتور الشميري بالقاهره.

اكثر خبر قراءة طلابنا