عدن:الوزير الشعيبي يبحث أوجه التعاون الأكاديمي مع البعثة الطبية الهندية

الإثنين 30 يناير-كانون الثاني 2012 الساعة 11 مساءً / مارب برس – عدن – خاص:
عدد القراءات 3733
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور "يحيى الشعيبي" اليوم الاثنين- مع البعثة الطبية الهندية التي تزور بلادنا بدعوة من شركة مصافي عدن برئاسة السيد "وجيه رثناء" أوجه التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والبعثة في مجال الطب والعلوم الصحية. 

وأستعرض اللقاء الامكانيات المتاحة لعمل البعثة الطبية الهندية في مختلف المجالات المتعلقة بالجانب الطبي والخدمات التي تقدم للمواطنين بحسب الاختصاصات .

و رحب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور "يحيى الشعيبي" بالبعثة الطبية الهندية في اليمن ، متمنيا أن تكون هذه الزيارة فاتحة خير من أجل العمل المشترك في الجانب الصحي وخصوصا في مجال مركز القلب وإمكانية سفر المرضى إلى المستشفيات الهندية من اجل استكمال العلاجات .. مضيفا أن الهند تمتلك حاليا سمعة طيبة في مجال الطب وعلومه الصحية.

وتمنى الوزير ان تكون زيارة البعثة الهندية لعدن قاتحة خير لمزيدا من التعاون ليس في المستشفيات والمرافق الصحية اليمنية فحسب وإنما في المؤسسات الأكاديمية الطبية بمختلف الكليات المعنية بالجانب الطبي والصحي.

من جانبه استعرض السيد "وجيه رثناء" المدير العام الاقليمي للبعثة الطبية من مستشفى "فورتيش" للرعاية الصحية في الهند، عدد من الموضوعات المتعلقة بالخدمات التي تقدمها البعثة في الرعاية الصحية في أطار شبكة خاصة موزعه في إنحاء الهند وبواسطة 62 مستشفى .. مشيرا إلى أن البعثة متعددة التخصصات وتوفر الرعاية الصحية والخدمات العالمية ولديها العديد من الاعتمادات الدولية والشهادات العالمية.

وأضاف أن البعثة تقوم حاليا بزيارة خاصة لمحافظة عدن تستغرق أربعة أيام تقوم خلالها بزيارات ميدانية لمستشفى مصافي عدن في مديرية البريقة والجمهورية بمديرية خور مكسر للتعرف على الخدمات الطبية والصحية المتعامل بها في هاذين المستشفيين وأعطاء القيادات فيهما نصائح خاصة بهدف خلق تعاون مشترك بين مستشفيات البعثة في الهند والمستشفيات العاملة في المحافظة.

وتتكون البعثة من خمسة أطباء اخصائيين في امراض القلب والشرائين والدماغ والعمود الفقري والسرطان والعظام والعلاج الكيميائي.

حضر اللقاء وكيل محافظة عدن سلطان الشعيبي وعدد من الأطباء والأخصائيين العاملين في محافظة عدن وكذا اكاديميين واساتذة من جامعة عدن.

اكثر خبر قراءة طلابنا