جامعة عدن تكرم أوائل طلابها للعام قبل الماضي وسط اعتصام مطلبي لطلاب النفقة الخاصة بكلية طب الأسنان

الإثنين 30 يناير-كانون الثاني 2012 الساعة 09 مساءً / مارب برس – عدن - أروى علي
عدد القراءات 4183
 
أقامت جامعة عدن صباح أمس وبرعاية د. يحيى الشعيبي - وزير التعليم العالي والبحث العلمي حفل تكريم لأوائل طلابها للعام الجامعي 2009- 2010م في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب. في حين اعتصم طلاب النفقة الخاصة بكلية طب الاسنان للمطالبة بمساواتهم بزملائهم في جامعة صنعاء. 

وكرم د.عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن أوائل الخريجين من حملة شهادات الدكتوراه والماجستير والبكلاريوس من مختلف اقسام كليات الجامعة ، كما تم تكريم د. يحيى الشعيبي والشيخ أحمد بقشان رئيس مجلس امناء جامعة عدنوعدد من الشخصيات الفاعلة بالجامعة.

وفي لفتة شكر وتقدير كرمت الجامعة الموظف حميد محمد عباد سائق الحراثة الخاصة بكلية ناصر للعلوم الزراعية لتفانيه في الدافع على ممتلكات الكلية ومنع سرقة الحرارثة وحرقها خلال هجوم مجموعة من المخربين الى مبنى الكلية بلحج.

وأمام قاعة أبن خلدون أثناء سير فعالية التكريم اعتصم طلاب كلية طب الأسنان بنظام النفقة الخاصة في الجامعة مطالبين بمساوتهم بزملائهم من طلاب النفقات الخاصة بكلية طب الأسنان بجامعة صنعاء وذمار وإب حيث يتحدث الطلاب عن دفعهم مبلغ 3000دولار أمريكي كرسوم سنوية بينما يدفع طلاب كلية طب الأسنان بالجامعات الآخرى 1500 دولار فقط.

وقال منسق الاعتصام الطالب نجيب محمد مهيوب "تحدثت إلينا عميدة الكلية د. مهجة أحمد علي بأنه سيتم تخفيض الرسوم الى 2000دولار بدلاً عن 3000دولار امريكي كما أنها قالت بانها لا تعلم بقانون مساواة الرسومفي الجامعات اليمنية".

الطلاب استمروا في الاعتصام حتى نهاية الإحتفال آملين بأن يتحقق مطلبهم بقرار رسمي مكتوب بالورق وليس شفهيا يتبخر حال انتهاء الحفل ورحيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

اكثر خبر قراءة طلابنا