لجنة التعليم العالي تحل معظم مشاكل الطلاب اليمنيين في ماليزيا وتوجيهات وزارية بتسهيل مهام الطلاب العلمية

الأحد 08 يناير-كانون الثاني 2012 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-ماليزيا-فيصل علي
عدد القراءات 8544
 

قال الدكتور عدنان الصنوي المستشار الاكاديمي بالملحقية الثقافية اليمنية في ماليزيا ان لجنة وزارة التعليم العالي التي زارت ماليزيا مؤخرا برئاسة الدكتور محمد مطهر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد عملت على تصحيح اوضاع حوالي 300 طالب وطالبة.

وكانت لدى الطلاب مشكلات في تسديد الرسوم الدراسية واخرى فيما يتعلق بالتخرج والمساعدات المالية ،وذلك بناء على توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور يحيى الشعيبي الذي وجه بسرعة تصحيح اوضاع الطلاب وانهاء معاناتهم وتسهيل مهامهم العلمية.

وأكد على ان توجيهات الوزير تشير الى ضرورة تعاون المحلقية مع الطلاب الذين انهوا فتراتهم الدراسية وبقت لديهم بعض المواد او بعض الساعات الدراسية والذين يحتاجون الى تمديد فترات تصل الى فصل او فصلين او ثلاثة فصول دراسية الى سرعة التمديد لهم .

 من جهته قال المستشار المالي بالمحلقية الثقافية مختار المعمري ان الرسوم الدراسية للعام الجامعي 2011- 2012 وصلت وستسدد للجامعات الماليزية خلال الايام القادمة، مشيرا الى انه لا توجد مشكلات قائمة مع جامعات ( ابت - ولمكوكوين- سدايا- اكرام ) وانها قد حلت بشكل نهائي.. ونوه المعمري الى ان الرسوم ستحول الى الجامعات كما هي بدون اية استقطاعات، مضيفا انه على تواصل مستمر مع وزارة المالية لتحويل المساعدات في اقرب وقت ممكن وبمجرد وصولها يستم تحويلها الى حسابات الطلاب بدون تاخير.

اكثر خبر قراءة طلابنا