جامعة العلوم والتكنولوجيا تدشن المهرجان الجامعي السنوي

الثلاثاء 03 يناير-كانون الثاني 2012 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- صنعاء - جبرصبر
عدد القراءات 7578
 


دشنت جامعة العلوم والتكنولوجيا مهرجانها(الجامعي السنوي) اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء بحضور وكيل وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي إسماعيل قاسم ورئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان .

ويتضمن المهرجان الذي يقام على مدى ثلاثة أيام عدد من الفعاليات والأنشطة، مع اقامة المعرض الطلابي العلمي،فضلاً عن توزيع جوائز عينية قيمة وهدايا ثمينة للمسجلين في الجامعة خلال فترة المهرجان.

وفي حفل الافتتاح دعا وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي إسماعيل قاسم الجامعات الحكومية والأهلية الاهتمام بإبداعات الطلاب والطالبات واكتشاف مواهبهم في مختلف المجالات العلمية والثقافية والرياضية والتكنولوجيا باعتبارهم حجر الزاوية للتنمية.

وقال د.قاسم " أن على الجامعات الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في صقل مواهب الطلاب والطالبات المتفوقين في مختلف التخصصات التي تدرس بالجامعات".

واطلع وكيل وزارة التعليم العالي مع رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان على محتويات المعرض الطلابي العلمي الذي يقام على هامش المهرجان "

هذا ويتخلل المهرجان الذي يقام في مقر كلية العلوم الطبية عدد من المسابقات الثقافية والعلمية، ودورات تدريبية في التنمية البشرية، ودورة حول كيفية الاستفادة من الطاقة الشمسية في توليد كهرباء المنزل.

كما سيتم خلال المهرجان السحب على برامج تدريبية في اللغة الانجليزية والتنمية البشرية، مع دورات في السيسكو، والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، وكذا دورات في تركيب وصيانة منظومة الطاقة الشمسية.

وفي سياق آخر انطلق اليوم الثلاثاء برنامج التفوق بنسخته الرابعة دشنته الجامعة فرع محافظة إب، تقدم للمنافسة في البرنامج هذا العام أكثر من 400طالب وطالبة ممن بلغت معدلاتهم في الثانوية العامة 85% فما فوق يمثلون ما يقارب 26 مدرسة من مختلف مناطق المحافظة ,وتم إخضاع المتقدمين لامتحانات مفاضلة في اللغة الانجليزية والثقافة العامة ليتصدر بموجب نتائج الامتحانات إلى جانب معايير معدلات الثانوية 150 طالب وطالبة .

اكثر خبر قراءة طلابنا