التلال يصطدم بالعروبة في افتتاح دوري كرة القدم

الإثنين 12 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - سبا
عدد القراءات 5945
 
 

أجريت بالإتحاد العام لكرة القدم اليوم قرعة دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم 2011 - 2012م المقرر انطلاقه في الـ28 ديسمبر الجاري بمشاركة 14 ناديا من مختلف محافظات الجمهورية.

وفي الاجتماع الذي حضره رئيس الإتحاد العام لكرة القدم احمد صالح العيسي، ومندوبي أندية الدرجة الأولى والثانية وفروع الإتحاد العام بالمحافظات، جرى مناقشة لائحة المسابقات للموسم الجديد والتعديلات التي أجريت عليها، واعتمادها رسمياً من الجمعية العمومية للإتحاد. وتضمنت التعديلات الجديدة على اللائحة شطب المادة الخاصة بمسابقة الناشئين والشباب من اللائحة وإفراد المسابقة بلائحة خاصة تعد لاحقاً ، فيما تم شطب عبارتي موافقة الإتحاد من المادة 90 بشأن تحديد إقامة المباريات في الملاعب الترابية.

واقر الاجتماع مواصلة إقامة المباريات للأندية التي لا تملك ملاعب معشبة في أقرب ناد معشب، على أن تلزم جميع الأندية المشاركة في دوري الدرجة الأولى اللعب في ملاعب معشبة في أراضيها خلال العام القادم.

وناقش مندوبي الأندية مع الأمانة العامة للإتحاد عدد من الملاحظات الخاصة بالموسم الكروي الماضي وما رافقه من سلبيات وإيجابيات والعمل على تجاوزها الموسم الرياضي الجديد، سيما ما يتعلق بنتائج الفرق في مباريات الدوري.

وجرى في الاجتماع سحب قرعة مباريات الأسبوع الأول من دور ذهاب الدوري و أسفرت عن لقاء فريق نجم سبأ ذمار بضيفة شعب إب، ولقاء قوي يجمع التلال وصيف الدور الماضي ببطل الدوري فريق العروبة.

ويستضيف أهلي تعز القادم من الحديدة فريق الهلال، ويحل شباب البيضاء ضيفاً على إتحاد إب، فيما يستضيف شعب حضرموت طليعة تعز، ويلتقي شعلة عدن شعب صنعاء في أرض الأخير، ويستهل أهلي صنعاء مشواره الموسم الحالي من عدن حينما يقابل وحدة عدن .

إلى ذلك عقد رئيس الإتحاد العام لكرة القدم أحمد صالح العيسي مؤتمراً صحفياً عقب الاجتماع بوسائل الإعلام المحلية، أكد خلاله أهمية العمل كفريق واحد لإنجاح الموسم الكروي الجديد.

وأشار إلى أنه لا توجد معوقات تعترض إقامة الموسم الكروي الجديد باستثناء المعوقات المالية، وأن أي مشاكل أخرى إذا ما ظهرت سيتم التغلب عليها على اعتبار أن البلاد في المرحلة الراهنة بعد الأزمة التي عصفت بها تتجه إلى الأفضل أمنياً واقتصادياً ورياضياً.

وأكد على أنه لا قلق من الجانب الأمني الذي كان العائق الأكبر خلال الموسم الماضي 2011م بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في البلاد .. لافتا إلى أن الأوضاع بدأت تتحسن نحو الأفضل بعد توقيع المبادرة الخليجية وتشكيل الحكومة الجديدة.

وأشار العيسي إلى الأعمال التي نفذها الإتحاد بخصوص الموسم الرياضي الجديد وأبرزها رفع مقترحات لوزارة الشباب والرياضة عن رفع مخصصات أندية الأولى والثانية والثالثة، وكذا رفع مستحقات اللاعبين خلال المباريات، بانتظار رفعها إلى مجلس الوزراء وإقرارها.