ذهبية قدم الاسياد بين العراق وقطر

الأربعاء 13 ديسمبر-كانون الأول 2006 الساعة 02 مساءً / مأ{ب برس / دواس العقيلي
عدد القراءات 2971

 واصل المنتخب العراقي لكرة القدم انطلاقته القوية والناجحة في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة (آسياد 2006) المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة وتأهل للمباراة النهائية لمسابقة كرة القدم للرجال بالدورة اثر تغلبه 1/صفر اليوم الثلاثاء على نظيره الكوري الجنوبي في الدور قبل النهائي للبطولة.

ويلتقي المنتخب العراقي في المباراة النهائية للمسابقة يوم الجمعة المقبل مع شقيقه القطري الذي فاز في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي اليوم على نظيره الايراني 2/صفر.

بينما يلتقي المنتخب الكوري في مباراة تحديد المركز الثالث بعد غد الخميس مع إيران على الميدالية البرونزية للمسابقة.

على استاد نادي السد في الدوحة سقط المنتخب الايراني الفائز بذهبية كرة القدم في دورة الالعاب الاسيوية السابقة (بوسان 2002) أمام نظيره القطري بهدفين سجلهما سيباستيان سوريا لاعب أوروجواي الذي حصل على الجنسية القطرية حديثا وحسين ياسر في الدقيقتين 28 و74 .

واستحق المنتخب القطري التقدم على نظيره الايراني في الشوط الاول بالهدف الذي سجله سوريا بتسديدة قوية من يسراه في شباك إيران لم يستطع حارس المرمى حسن رودباريان أن يفعل لها شيئا.

وحاول المنتخب الايراني استعادة توازنه والعودة بقوة إلى أجواء المباراة في الشوط الثاني على أمل تسجيل هدف التعادل ولكنه فشل في تهديد مرمى المنتخب القطري بشكل فعلي.

ونجح المنتخب القطري في تعزيز تقدمه والقضاء على آمال المنتخب الايراني بالهدف الثاني الذي جاء قبل 16 دقيقة فقط من نهاية المباراة بتسديدة قوية أيضا لم يستطع الحارس أن يفعل لها شيئا.

وفي مبارة العراق وكوريا الجنوبية سجل هدف المبارة الوحيد اللاعب سامر سعيد مجبل في الدقيقة 23 من المباراة التي جرت عصر امس بين الفريقين على استاد نادي الغرافة بالدوحة.

وفشل المنتخب الكوري في تسجيل هدف التعادل رغم سيطرته على مجريات اللعب في المباراة ليتأهل الفريق العراقي لنهائي كرة القدم للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بالدورات الاسيوية.

وكانت المرة الوحيدة التي فاز فيها المنتخب العراقي بإحدى ميداليات كرة القدم بالدورات الاسيوية هي عندما فاز بالمركز الاول والميدالية الذهبية في عام 1982 . متابعات