اتحاد كرة القدم يفاضل بين(4) مدربين(عالميين).. ويعيد تشكيل(3) لجان

الثلاثاء 06 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 3685

أقر مجلس اتحاد كرة القدم اختيار المدربان البرازيليان باولو كامبوس وجيلسون سيكيورا والمدرب اليوغسلافي سلوبودان والبرتغالي كاليستوهينيك من أصل سبعة مدربين مرشحين لتدريب المنتخب الأول لكرة القدم وإحالة ملفات السير الذاتية الخاصة بهم إلى لجنة مشكلة من اللجنة الفنية ومجلس الإدارة لدراستها وإقرار المدرب المرشح للتعاقد معه لتدريب المنتخب بحيث يكون أفضل من يمتلك سيرة ذاتية وله تجارب ناجحة وسبق أن تولى تدريب منتخبات وحقق نتائج ايجابية.

وفي الاجتماع الذي عقد برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد وبحضور الأمين العام وأعضاء الاتحاد اقر مجلس الإدارة عدم قبول أي مقترحات مطروحة من قبل بعض الأندية بخصوص إصدار قرار بإلغاء هبوط أندية الدرجة الأولى الصقر تعز والرشيد تعز والوحدة صنعاء وحسان أبين كون ذلك يخالف اللوائح ويشكل عبئا ماليا ثقيلا في حال رفع عدد الأندية الى 18 ناد بالإضافة إلى أن أمر ذلك لا يتم دون موافقة الجمعية العمومية في حال موافقة مجلس الإدارة.

ووقف الاجتماع عند أهم سلبيات الموسم الماضي والأخطاء التي لا تخلو من أي عمل والتي حظت بنقاش مطول انتهى بإقرار إعادة تشكيل أهم ثلاث لجان كالتالي :

لجنة الحكام :

1- جمال الخوربي  رئيسا

2- عبدالعزيز فارع عضوا وسكرتيرا

3- عبدالله السلال عضوا

4- محمد نعمان   عضوا

لجنة المسابقات :

1- احمد مهدي سالم رئيسا

2- حسن عبدالحميد نائبا

3- احمد الصنعاني عضوا

4- عبدالعزيزالذبحاني عضوا

5- زكي باحشوان عضوا

6- عبدالرحيم الخشعي عضوا

7- محمد القدسي     عضوا

8- بلال الردم  عضوا

9- عبدالخالق شمسان عضوا

10- أحمد عيدروس الثريا عضوا وسكرتيرا

لجنة شئون اللاعبين :

1- علي أبو زيد رئيسا

2- مصطفى السهلي نائبا

3- أحمد قائد سيف عضوا

4- خالد الدهبلي عضوا وسكرتيرا

واستعرض المجتمعون تقارير النشاط الكروي للموسم الماضي وسير الإعداد لإقامة نشاط الموسم الكروي2011/2012 بمختلف الدرجات وما قامت به اللجنة المالية من إعداد لميزانية النشاط وتقديمها لوزارة الشباب والرياضة لإقرارها والتوجيه بالصرف من اجل بدء الموسم في الموعد المحدد وتم أيضا مناقشة التقرير المالي الخاص بالموسم الماضي والذي قدم في اجتماع قيادة الوزارة بالاتحاد وشمل شرح تفصيلي مدعم بالأرقام عن النشاط المنفذ والمبالغ المستلمة من الوزارة والأخرى التي لم تصرف والبالغة سبعمائة وتسعة ملايين وما حظي به التقرير من إشادة قيادة الوزارة في الاجتماع.

وتم التأكيد على إقامة اجتماع ممثلي أندية الدرجة الأولى والدرجة الثانية ورؤساء الفروع في يوم الاثنين القادم 12 ديسمبر 2012م على أن يتم فيه إقرار اللائحة واستيعاب الملاحظات المقدمة وتحديد موعد بدء الدوري.

كما جرى مناقشة منافسات بطولة أبطال المحافظات وأسباب عدم إقامتها وتم التأكيد على تجهيز كل متطلبات إقامتها وعند استقرار أوضاع عدد من المحافظات كالجوف وصعده وأبين تقام البطولة.

وأشاد الاجتماع عند مناقشته المشاركات الخارجية بالأداء المميز لمنتخب الناشئين لكرة القدم في التصفيات الآسيوية بالكويت سبتمبر الماضي وحصده المركز الأول وانجاز التأهل للنهائيات الأسيوية وكذا حرص لجنة الناشئين والشباب والأمانة العامة على التدقيق في أعمار اللاعبين المشاركين.

وأكد على ضرورة تسخير الإمكانات لتنفيذ البرنامج الإعدادي داخليا وخارجيا لضمان استعداد أمثل لمشاركة أفضل.

كما اعتبر المجتمعون أداء المنتخب الأول أمام المنتخب العراقي ذهابا وإيابا مقبولا فيما كانت مشاركة منتخب الشباب غير مرضية بالرغم من الإمكانات التي تم تسخيرها واقروا الوقوف على التقرير الفني للمشاركة وإعفاء الجهاز الفني من مهامه.

وتم إقرار استضافة أول بطولة آسيوية لكرة القدم تحت سن 22 سنة عام 2013م في محافظة عدن بمشاركة 16 دولة.

كما تم الاطلاع على تقرير الأمانة العامة حول مشاركة المنتخب الأول لكرة القدم في الدورة العربية بقطر والذي أشار إلى استعداد الاتحاد للمشاركة وتجهيز كافة المتطلبات من برنامج إعدادي وميزانية مالية وتم توجيه رسالة للجنة الأولمبية لإبلاغها بذلك ومطالبتها بتوفير متطلبات الإعداد ولم يتم الرد على الرسالة أو التجاوب مع ما تضمنته.

وفي الاجتماع تم استعراض تقرير الأمين العام حول الجانب التأهيلي وأهميته وما تم من تأهيل في الأعوام الماضية ومشروع التأهيل للعام 2012 الذي سيشمل :

- دورة حراس المرمى (عدن) من4-9فبراير2012

- دورة مدربي كرة الصالات (المكلا) 2- 8 مارس2012

- دورة شهادة ( c ‏) للمدربين (البيضاء) 3 - 14 مارس2012

- دورة شهادة ( c ‏) للمدربين (المهرة) 7 - 18 ابريل2012

- دورة شهادة( c ) للمدربين (ذمار) 5 - 16مايو2012

- دورة شهادة ( b ) للمدربين (صنعاء)2 – 22 يونيو2012

- دورة شهادة اللياقة البدنية (تعز) 14- 19 يوليو2012(تعز)

-دورة شهادة ( a ‏) للمدربين (صنعاء) 1 - 28 سبتمبر2012

وأكد رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد صالح العيسي أ خلال الاجتماع على ضرورة أن يظل عمل الاتحاد معتمدا على العمل الجماعي والمنهجية العلمية والعملية الصحيحة التي تضمن تنفيذ جميع البرامج والأنشطة التي تتضمنها أجندة النشاط الموسمية سواء في جانب البطولات أو المشاركات الخارجية أو التأهيل والتدريب فنيا وإداريا حتى يستمر الاتحاد في الطريق إلى تحقيق النجاحات ومضاعفة الايجابيات وتجاوز السلبيات.

وأشار إلى أن الاتحاد حرص على أن ينهي التزاماته في الموسم الماضي رغم الكثير من الصعوبات وما يواجهه بشكل دائم من صعاب مالية يحاول تجاوزها لعدم عرقلة أي نشاط أو تأخره ولكي يظل ملتزما أمام الاتحادين الآسيوي والدولي بتسيير وتنفيذ الأنشطة واستمرار تواجده في الاستحقاقات الخارجية.

مشيدا بالأداء الذي ظهر به منتخب الناشئين في تصفيات آسيا وتمكنه من تصدر المجموعة وتأهله للنهائيات وبالحرص على الأعمار المطلوبة الذي رافق عملية الاختيار للاعبين كون الاتحاد يستهدف المستقبل ويجب الالتزام بالأعمار الحقيقية دون تجاوز ذلك بحثا عن نجاح آني.

منوها إلى ضرورة مراجعة تقارير الأنشطة والمشاركات بتمعن وبنظرة واقعية محايدة وموضوعية بحثا عن تقييم صحيح يمكن الاتحاد من معرفة مكامن الخلل والأخطاء لكي يعمل على تجاوزها وبالمقابل الاهتمام بمضاعفة الايجابيات.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن الاتحاد يعمل وفق آلية شفافة إداريا وفنيا وماليا ولديه تقارير عن كل ما نفذ وأنجز تحمل أرقاما مالية دقيقة وليس هناك أي مانع من أن يطلع عليها الإعلام في مؤتمر صحفي سيعد له الاتحاد حتى يعرف بعض من مازال مصرا على الخروج عن أهمية النقد البناء وموضوعية التناول الصحفي الهادف بحثا عن إثارة مغلوطة أو تصفية لحسابات شخصية بسبب سفرة أو مساعدة مالية أن الاتحاد يسير واثقا نحو تحقيق الطموحات بحسب ما هو متاح من الإمكانات ولكي يعلم الذين ينسجون من خيالهم أو من أوهامهم الأرقام الخاطئة والأخبار الكاذبة أو من يسربونها بنياتهم السوداء أننا لن نعيرهم أي اهتمام وسنكتفي بالتعامل الشفاف الذي تحمله التقارير وكأول اتحاد يؤكد للجميع أن الشفافية نهج مهم سندعه يواجه أي مغالطات أو تناولات لا تراعي الأمانة والحيادية.